اغلق القائمة

الإثنين 2024-05-06

القاهره 07:58 م

بى إن سبورت

موجز أخبار مصر.. تغريم بى إن سبورت 400 مليون جنيه لإجبار المشتركين التحويل لسهيل سات

الثلاثاء، 30 يناير 2018 01:00 م

 
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار المهمة فى مقدمتها تغريم بى إن سبورت 400 مليون جنيه لإجبار المشتركين التحويل لسهيل سات.

وفيما يلى موجز أخبار مصر..

- المحكمة الاقتصادية تسدل الستار على قضية "بى إن سبورت".. تغريم القناة القطرية 400 مليون جنيه بهدف حماية المنافسة.. ومنى الجرف: قطع الإرسال عن المشتركين عبر "نايل سات" بغرض إجبارهم على تحويل أجهزتهم إلى "سهيل"

بعد مرور قرابة عام على قضية مخالفات مجموعة قنوات "بى إن سبورت"، أسدلت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية الستار على القضية، بتغريم القنوات القطرية 400 مليون جنيه بسبب مخالفتها لقانون حماية المنافسة فى مصر.

 
 

 
 
- غاز مصر توقع عقد تنفيذ شبكة الغاز بالعاصمة الإدارية بتكلفة 771 مليون جنيه
أعلنت شركة غاز مصر، عن توقيعها اليوم الثلاثاء، على عقد تنفيذ شبكة الغاز الطبيعى للمرحلة الأولى بمساحة 40 ألف فدان مع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية بقيمة إجمالية 771 مليون جنيه، وجارى توقيع العقد من الطرف الآخر على أن يتم التنفيذ فى مدة قدرها سنتين، ويبدأ التنفيذ فى مدة قدرها عامين، ويبدأ التنفيذ خلال عام 2018.
 
 

 
 
- مسلسل الإخوان لإشعال مصر فى 200 يوم (2).. تفاصيل اجتماعات المخابرات التركية مع قيادات الجماعة.. أنقرة تقدم تمويلات وحصانات دبلوماسية ودعما لوجستيا.. وخطط لاصطياد شباب القوى السياسية من «السوشيال ميديا»
 
فى الحلقة السابقة استعرضنا تفاصيل خطة الإخوان المعنونة بـ«يناير الحرية»، وما تضمنته من تغير كبير فى خطاب الجماعة المضاد للدولة فى مصر، بدءا من اتخاذها «يناير.. لنا عودة» شعارا، وحتى وضع أطر وخطوات تفصيلية للتواصل مع قوى يناير على أرضية خطاب مشترك، تتنازل فيه الجماعة عن شعاراتها الدائمة وأبرزها «رابعة والشرعية»، وبين ما استعرضناه ميزانية الحملة البالغة 20 مليون دولار، يتولى يوسف ندا وقيادات الخارج تدبيرها، إضافة لتحمل المكاتب الإدارية والشُّعب تكلفة الأنشطة النوعية المنفذة فى نطاق كل منها بالمدن والمحافظات، واقتربنا من المحاور الأساسية للخطة: «الموجة» و«الانطلاق والتنفيذ» و«الحشد والاحتجاج»، والأهداف العامة والإجرائية، وفى هذه الحلقة نقترب بشكل أكبر من التفاصيل التنفيذية، وكواليس إعداد الخطة، ودور المؤسسات التركية الرسمية فيها.
 

 
 
- نائبة مطالبة بمنع استيراد ملابس داخلية للنساء: سلعة استفزازية تهدر الدولار
 
وجهت النائبة آمال طربية، عضو مجلس النواب، الشكر لوزير الصناعة والتجارة المهندس طارق قابيل، للجهود المبذولة من جانبه للنهوص بقطاعى الصناعة والتجارة، لكنها شددت على أهمية منع استيراد السلع الاستفزازية للشعب التى تهدر الدولار، بقولها: " انت شخص محترم وقدمت انجازات ملموسة، لكن هناك سلع مستفزة يتم استيرادها، مثل سلاكات الأسنان، أكل الكلاب، الملابس الداخلية للسيدات.. وإحنا أولى بكل دولار".
 

 
 
- أكبر مطارات موسكو يدرج الرحلات إلى مصر على جدوله الزمنى 3 أيام أسبوعيا.. مطار "دوموديدوفو" يعلن انطلاق أول طائرة إلى القاهرة 6 فبراير.. ونائب رئيس الوزراء الروسى: اتفاقية سلامة الطيران جاهزة للتوقيع
 
يستعد مطار القاهرة الدولى لاستقبال أول طائرة روسية من أكبر مطارات موسكو، وذلك يوم 6 فبراير القادم، لأول مرة عقب توقف الطيران بين مصر وروسيا بعد حادث الطائرة الروسية من طراز "إيه-321" فى سيناء، والتى كانت فى طريقها من شرم الشيخ إلى مدينة سان بطرسبورج الروسية.
 

 
 
- الذهب يتراجع جنيهين.. وعيار 21 يسجل 654 جنيها للجرام
 
تراجعت أسعار الذهب فى التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، بقيمة جنيهين بالتزامن مع انخفاض الأوقية فى التعاملات الفورية بأكثر من 10 دولارات، ليسجل عيار 21 وهو الأكثر رواجًا وانتشارًا فى المحافظات المصرية سعر 654 جنيها.
 

 
 
- لافروف من مؤتمر سوتشى: الشعب السورى له الحق وحده فى تقرير مصيره
 
قال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، إن الهدف الأول من مؤتمر سوتشى هو توحيد الشعب السورى بعد الأزمة الممتدة منذ عام 2011، مؤكدًا أن كل الظروف المناسبة متوفرة الآن لإنهاء معاناة الشعب السورى.
 

 
 
- صحيفة أرجنتينية عن زيارة أصغر امرأة وأطول رجل للأهرامات: قمة قياسية
 
اهتمت صحيفة "أنفوباى" الأرجنتينية بزيارة التركى سلطان كوسان، أطول رجل فى العالم، والفنانة الهندية جيوتى أمجى أقصر امرأة فى العالم لمنطقة الأهرامات فى خطوة للترويج للمعالم السياحية المصرية، واصفة اللقاء الذى جمعهما بـ"القمة القياسية".
 

 
 
- "7" مشاهد تشعل قمة الأهلى والإسماعيلى فى برج العرب.. الصراع على القمة.. السماح لـ15 فردا فقط حضور اللقاء.. غياب الجوكر.. انضمام على لطفى لقائمة الحراس الحمراء.. أمين عمر حكما للمواجهة.. والأزمات تهدد الدراويش
 
تتجه أنظار محبى وعشاق كرة القدم المصرية فى الثامنة مساء اليوم، الثلاثاء، إلى ملعب استاد برج العرب لمتابعة اللقاء المرتقب بين فريقا الأهلى "المتصدر" والإسماعيلى "الوصيف" فى إطار الجولة الـ 21 بالدورى العام الممتاز.
 

 
 
- محمود الجزار يشارك فى تدريبات الأهلى لأول مرة مع الغائبين عن مواجهة الدراويش
 
خاض محمود الجزار مدافع الأهلى الجديد مرانه الأول صباح اليوم على ملعب مختار التتش بالجزيرة، وشارك الجزار في التدريبات مع مجموعة اللاعبين الغائبين عن مباراة الإسماعيلي، التي تقام اليوم على ملعب برج العرب بالإسكندرية ضمن منافسات الاسبوع الـ21 من بطولة الدوري.
 

 
 
- تركى آل الشيخ: القادم للنادى الأهلى أجمل ولن ألتفت للأبواق المستأجرة
 
عبر المستشار تركى آل الشيخ رئيس الاتحاد العربى لكرة القدم، الرئيس الشرفى للنادى الأهلى المصرى، عن استيائه من بعض الشائعات التى تتردد حاليا حول علاقته بالقلعة الحمراء.