اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 03:00 ص

المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة

محافظ القاهرة: قرار وقف تراخيص البناء شرق وغرب العاصمة سببه تهالك شبكة الصرف

كتب ــ محمود حسين الأربعاء، 03 يناير 2018 01:52 م

قال المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، إن  لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، فخر للبرلمان الحالى، لما يتم نقاشه فيها من موضوعات تهم المواطن المصرى، ورؤى وأفكار  من شأنها النهوض بأوضاع الإدارة المحلية  فى مصر، مشيدا بأداء اللجنة.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، المنعقد حاليا، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة بشأن مشاكل محافظة القاهرة، بحضور المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة.

 

وأكد المحافظ، أن  المسئولين فى السلطة التنفيذية يدركون دور هذه اللجنة وما تقوم به، وما تناقشه من موضوعات متخصصة بالإدارة المحلية، ومشكلات المواطن المصرى.

 

وفيما يتعلق  بقرار وقف تراخيص البناء فى شرق وغرب القاهرة، قال المحافظ، إن هذا القرار يرجع لتهالك شبكة الصرف الصحى والمياه، والبناء العشوائى  الذى يمثل ضغطا كبيرا على الخدمات التى تقدم فى هذه المناطق، مؤكدا أنه اتخذ هذا القرار بالتنسيق مع رئيس الحكومة المهندس شريف إسماعيل.

 

ولفت المحافظ  إلى أنه يتم التغلب  على هذه الإشكالية بعدد من الضوابط الخاصة بالاشتراطات البنائية، للمبانى التى يتم هدمها للعمل على إعادة بنائها من جديد،  مؤكدا  أن هذا الحل هو الوسط لإنهاء إشكالية  البناء العشوائى ووقف التراخيص.

 

وجاء ذلك ردا على طلب الإحاطة المقدم من النائب حسام العمدة، عضو مجلس النواب، الذى أكد فيه أن وقف تراخيص المبانى ببعض مناطق القاهرة ـ شرق وغرق القاهرة مدينة نصر ومصر الجديدة والمعادى ـ وقفا كليا "غير مبرر".