اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 10:16 م

قافله طبية - أرشيفية

قافلة طبية متنقلة توقع الكشف على 74 مواطنًا غرب العريش

أ ش أ الأربعاء، 03 يناير 2018 12:37 م

وقعت القافلة المتنقلة التى نظمها فرع المجلس القومى للسكان بالتعاون مع مديرية الصحة وفرع المجلس القومى للمرأة بالعريش، الكشف الطبى على 74 مواطنا من المنقولين من الشيخ زويد ورفح فى تجمعى الهجن والصالحين والمقيمين فى غرب العريش تحت رعاية اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء.

وقال الدكتور عربى محمد وكيل وزارة الصحة فى شمال سيناء - فى تصريح اليوم الأربعاء، إنه تم أيضا تقديم العلاج اللازم للحالات بالمجان علاوة على تقديم خدمات تنظيم الأسرة، مشيرًا إلى أن الحالات المرضية من بينها 47 حالة باطنة،16 حالة أطفال،6 حالات جلدية،و5 حالات رمد.

من جانبها قالت نوال سالم رئيس فرع المجلس القومى للسكان فى شمال سيناء أنه تم التنسيق مع ديوان عام المحافظة ومديرية الصحة والمجلس القومى للمرأة فى تنظيم عمل القافلة لتقديم خدماتها المتكاملة لأهالى التجمعات من المنقولين من الشيخ زويد ورفح وسيتم توقيع الكشف الطبى على الحالات المرضية وصرف العلاج بالمجان.. كما تم عقد لقاء مع الأطفال للتوعية بأهمية النظافة الشخصية والوقاية من أمراض الشتاء وتوزيع الملابس الشتوية على الأطفال.

وأشارت إلى أن القوافل المتكاملة متواصلة بواقع مرتين أسبوعيًا وتستهدف المنقولين من الشيخ زويد ورفح لتقديم خدماتها لهم فى عدة تجمعات مقيمين فيها غرب مدينة العريش.