اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 07:39 م

ترامب و بوتين

نيوزويك: الخزانة الأمريكية تنشر قائمة بشركاء مقربين من بوتين قد تطال ترامب

كتبت: إنجى مجدى الإثنين، 29 يناير 2018 04:13 م

ذكرت مجلة نيوزويك الأمريكية، أنه بناء على توجيه من الكونجرس ستقوم وزارة الخزانة الأمريكية بنشر قائمة من "الشركاء المقربين" للرئيس الروسى فلاديمير بوتين – بدءا من رجال الأعمال وصولا إلى كبار المسؤولين وهو ما قد يطال عائلة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

 

وتشير المجلة الأمريكية، فى تقرير على موقعها الإلكترونى، اليوم الإثنين، إلى أنه على الرغم من أنه ليس هناك أى عقوبات مرفقة بهذه القائمة حتى الآن، لكن الأشخاص الذين سيظهرون ضمن القائمة من المرجح أن ينضموا لعشرات من كبار الأشخاص المقربين من بوتين، المفروض ضدهم حظر سفر أو ممارسة أعمال تجارية فى الغرب. وفى الوقت نفسه فإن محاسبين من وحدة المخابرات بوزارة الخزانة الامريكية سيبدأون فى فحص أموالهم.

 

ومن غير الواضح ما إذا كان هذا الإجراء سيضر بوتين، الذى ما زالت نسب شعبيته ترتفع على الرغم من جولات متعددة من فرض العقوبات الغربية ضده. لكن التقرير يوضح أنه إذا كانت وزارة الخزانة ستبحث فى شركاء الكرملين بالخارج، فإن هذا قد يقودها إلى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وهو ما سوف يساعد فى نهاية المطاف المحقق الخاص روبرت مولر، الذى يجرى التحقيقات فى قضية التدخل الروسى فى الإنتخابات الأمريكية الرئاسية 2016.

 

وأوضحت نيوزويك، أنه فى كتاب "النار والغضب"، الذى صدر مؤخرا للصحفى مايكل وولف، حذر ستيف بانون، المخطط الاستراتيجى السابق للبيت الأبيض، من أن تحقيقات مولر سوف تركز على عمليات غسيل الأموال.