اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 05:35 م

مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة

القومى للمرأة: غرفة عمليات لمتابعة نسب مشاركة النساء بانتخابات الرئاسة

كتب محمود راغب الثلاثاء، 23 يناير 2018 03:00 ص

كشفت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، أنه تزامنًا مع انطلاق الانتخابات الرئاسية سيجرى تشكيل غرفة عمليات بالمجلس القومى للمرأة لمتابعة نسب مشاركة المرأة، وتلقى أى استفسارات وشكاوى.

 

وأكدت رئيسة المجلس القومى للمرأة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن غرفة العمليات ستعمل على تذليل أى عقبة تعترض السيدات خلال مشاركتهن للإدلاء بأصواتهن فى الانتخابات الرئاسية بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات، قائلة: "عاوزة كل ست توصل لجنتها وتدلى بصوتها فى سهولة ويسر دون أى عقبات".

 

يذكر أن الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، أعلنت أن المجلس بصدد إطلاق حملة "صوتك لمصر بكرة"، والتى تستهدف توعية السيدات بجميع محافظات الجمهورية بأهمية النزول والإدلاء بصوتها فى الانتخابات.

 

وأوضحت الدكتورة مايا مرسى، أن المرحلة الأولى من الحملة تتمثل فى تنظيم لقاءات جماهيرية بعواصم المحافظات على مستوى الـ27 محافظة، فيما تتمثل المرحلة الثانية فى تنظيم لقاءات إقليمية مجمعة على مستوى محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى إطلاق حملة طرق الأبواب بجميع محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أن الأنشطة ستبدأ نهاية شهر يناير الجارى، وتمتد حتى منتصف مارس المقبل.