اغلق القائمة

الإثنين 2024-05-06

القاهره 02:59 م

يوسف زيدان

فيديو.. يوسف زيدان: الإسكندر الأكبر "سافل".. ترك زوجته الـ"قمر" لتضاجع صديقه

كتب إبراهيم حسان الإثنين، 22 يناير 2018 12:54 ص

قال الكاتب والمفكر يوسف زيدان، إن الإسكندر الأكبر ونابليون "سفلة"، وتابع: "الإسكندر تلميذ أرسطو.. والإعلام وحراس التناحة حريصون على إظهاره بطل.. رغم أنه سحب السيف على أبيه علشان يضربه علشان كان سكران".

وتابع زيدان: "الإسكندر كان هو وأصحابه عندهم شيوع جنسى.. وكان يترك زوجته الأميرة روكسانا الأميرة الفارسية التى كانت تقول عنها الكتب إنها "قمر".. ليضاجع صاحبه".

وأوضح يوسف زيدان، ابن حزم الأندلسى قال فى كتابه "طوق الحمامة" أن القداسة مؤنثة وكانت هناك امرأة "نبيه"، كما أشار إلى ضرورة تعليم المرأة لأنه إلزامى، وعدم تقليد الفقير، وتابع متهكما: "قال استشير الفقير.. مش تعمل كشك فتوى فى محطة المترو وتقولى تجديد".

وأضاف زيدان، خلال حواره مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامج "كل يوم" المذاع عبر قناة ON E، أن ابن حزم قال فى كتابه أيضا أن الطلاق يجب أن يكون بشاهدين، كما قال الأديب الراحل فى كتابه "المحلق"، أن اللغة العربية ليس أفضل اللغات رغم كونها لغة القرآن، مستكملا: "قالوا له أن اللغة العربية هى لغة أهل الجنة فرد عليهم بأنها أيضا لغة أهل النار.. وقال لا توجد لغة أفضل من لغة، كما قال أن العربى والعربى من أصل واحد وهى الآرامية".