اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 09:24 م

بعمرو أديب فى رنامج "كل يوم"

المتحدث باسم "عنان" لـ"عمرو أديب" عن مرسى والمرشد: سنرفع الظلم عن المظلومين

كتب محسن البديوى الإثنين، 22 يناير 2018 10:43 م

قال الدكتور حازم حسنى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، المتحدث باسم الفريق سامى عنان، فى تعليقه على كيفية تعامل الفريق سامى عنان مع الإخوان والمتواجدين فى السجون وبينهم مرسى والمرشد، إذا أصبح رئيسا، بإنه سيتم رفع الظلم عن المظلومين بصفة عامة.

وقال "حسنى" فى مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، عبر فضائية "ON E": " تكلمنا عن رفع المظالم عن المظلومين بصفة عامة، وإحنا شايفين إن فيه ناس كتير ممن اتهموا بانهم إخوان وإرهابيين مظلومين لإنهم معارضون سياسيون.

 

وأضاف حسنى: أتحدث بصفة عامة أن العدالة عمياء لا تنظر لهذا إذا كان إخوانيًا أو بهائيًا أو ليبراليًا او يساريًا أو ملحدًا، فالعدالة هنا مربط الفرس، وهل نقيم نظامًا عادلًا أم ظالمًا لمجرد أن هناك من يختلف معى سياسيا.. فالخلافات السياسية تسوى سياسيًا والفكرية فكريا أم الخلافات التى رفع فيها السلاح تخضع لقانون العقوبات ويعاقب من حرض وتسترد عليها".

 

وفيما يتعلق بموقفه مع الإخوان، قال:" نتعامل مع صالح الدولة المصرية، وموقف النظام الحالى مع حماس مثال على ذلك، ولكن تنظيم الإخوان عايش فى منهجه القديم ولم يقنن أوضاعه حتى حينما كان فى الحكم، وهو تنظيم مناهض للدولة المصرية، وأنا من أنصار الدولة المصرية، ولكن بدأت أتشكك فى معنى كلمة الإرهاب، حيث أن كل من يعارض النظام يتهم انه إرهابى".