اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 08:47 ص

العالم هذا الصباح

صور.. العالم هذا الصباح.. جميلات يرقصن بشوارع باراجواى احتفالا بالكرنفال السنوى.. مقتل 5 أشخاص وإصابة 8 آخرين فى هجوم مسلح على فندق بكابول.. ومظاهرات نسائية حاشدة بكاليفورنيا تندد بسياسات ترامب خلال ذكرى تنصيبه

كتب: محمود رضا - تصوير : وكالات الأنباء الأحد، 21 يناير 2018 10:00 ص

شغل الهجوم المسلح على فندق انتركونتينتال فى كابول الرأى العام العالمى، حيث شن مسلحون هجوما عنيفا على فندق كبير فى العاصمة الأفغانية كابول، بعد سلسلة تحذيرات محددة صدرت فى اليومين الماضيين بشأن الفنادق وأماكن تجمع الأجانب فى كابول وبدأ الهجوم بتفجيرا أفسح المجال أمام المسلحين ثم قطعت الكهرباء، وأدى إلى مقتل 5 أشخاص وإصابة 8 ونجحت قوات الأمن فى استهداف المسلحين وانتهى الهجوم بعد 12 ساعة من بدئه.

ومن الهجوم المسلح على كابول إلى كرنفال باراجواى السنوى، والذى خرجت فيه الجميلات إلى الشوارع بملابس الرقص وأدوا استعراضا مبهرا فى شوارع باراجواى، فيما خرجت مظاهرة حاشدة بكاليفورنيا تندد بسياسات ترامب فى ذكرى تنصيبه، ومن ناحية أخرى وصول وفد كوريا الشمالية إلى الجنوب للإعداد للألعاب الأولمبية.

- جميلات يرقصن فى شوارع باراجواى احتفالا بالكرنفال السنوى

بداية، انطلق موسم الكرنفال فى باراجواى، بإقامة "كرنفال الرقص"، وهو أكبر كرنفال سنوى فى البلاد، ويجرى "كرنفال الرقص" فى مدينة إنكارناسيون، التى تبعد نحو 375 كم من أسونسيون، وتشارك الجميلات ببدل الرقص فى شوارع باراجواى ويحضره الآلاف من المواطنين لمشاهدة الرقصات الاستعراضية فى الشوارع .


إحدى الجميلات تشارك فى الحفل

 


إحدى الجميلات فى الكرنفال

 


إحدى الجميلات

 


إحدى المشاركات فى الكرنفال

 


الاثارة والجمال فى الكرنفال السنوى

 


جميلات يرقصن فى شوارع باراجواى

 


جميلة تشارك فى الحفل

 


جميلة تشارك فى الكرنفال السنوى

 


رقصات استعراضية

 


رقصات متجددة فى الكرنفال السنوى

 


سيدة جميلة فى باراجواى

 


عدد من الجميلات فى باراجواى

 


عدد من الجميلات يرقصن فى شوارع باراجواى

 


فتاة جميلة تشارك فى الحفل

- مقتل 5 أشخاص وإصابة 8 آخرين فى هجوم مسلح على فندق بكابول
 

وعلى صعيد أخر، قتل 5 أشخاص،  فى هجوم مسلح، السبت، على فندق انتركونتيننتال بكابول، بحسب حصيلة أولية مرشحة للارتفاع أوردتها الاستخبارات الافغانية الأحد، أضاف المصدر نفسه، أن 8 جرحى تم إخلاؤهم للمستشفى، مساء السبت، إلا أن سيارات الإسعاف بقيت على مسافة من الفندق زنجحت القوات الخاصة الافغانية، فى قتل جميع المهاجمين للفندق الواقع على إحدى التلال غرب كابول كان غارقا فى الظلام وتتصاعد النيران من سطحه.

ويأتى الهجوم الذى لم تتبنه اى جهة حتى الان، بعد سلسلة تحذيرات محددة صدرت فى اليومين الماضيين بشأن الفنادق واماكن تجمع الاجانب فى كابول، وبدأ الهجوم بتفجير افسح المجال امام المسلحين ثم قطعت الكهرباء، بحسب مصدر فى اجهزة مكافحة الارهاب، واضرم المسلحون النار فى الطابق الرابع من الفندق قبل ان يتحصنوا فى الطابق الثاني، بحسب مصدر امنى آخر، وافاد مراسل فرانس برس الموجود فى مكان غير بعيد من الفندق انه تم غلق اهم الطرق التى توصل الى الفندق الواقع على هضبة غرب كابول.

والفندق الذى فتح أبوابه للمرة الأولى فى 1969، كان تعرض لهجوم فى يونيو 2011 تبنته حركة طالبان واوقع 21 قتيلا، واقتحمت حينها مجموعة من تسعة مسلحين الفندق، وتطلب انهاء الاعتداء تدخل القوات الخاصة الافغانية بدعم من مروحيات الحلف الاطلسى، ومنذ ذلك التاريخ بات الفندق تحت حراسة امنية مشددة مع مداخل خاصة وعمليات تحقق من السيارات وبوابات الكترونية عند المداخل.


احتراق عدد من الغرف داخل الفندق عقب الهجوم المسلح

 


أحد عناصر الأمن الافغانى

 


أحد عناصر التأمين بموقع الهجوم المسلح

 


أحد عناصر القوات الخاصة يطارد المسلحين الذين يهاجمون الفندق

 


الشرطة الافغانية بمحيط موقع الهجوم المسلح

 


القوات الافغانية بمحيط الحادث

 


تصاعد الادخنة من الفندق

 


سيارة للجيش الافغانى

 


عناصر من الجيش الافغانى تحاول صد الهجوم المسلح

 


عناصر من القوات الأفغانية

 


قوات الأمن الافغانى تحاول القضاء على المسلحين

 

- مظاهرات نسائية حاشدة بكاليفورنيا تندد بسياسات ترامب
 

ومن ناحية أخرى، شهدت ولاية كاليفورنيا الأمريكية، مظاهرات ضخمة لنساء ينادين بحقوق المرأة، وضدّ الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الذى تم تنصيبة فى مثل هذه الأيام العام الماضى حيث ندد المحتجون فى مظاهرات حملت اسم نساء ضد ترامب بسياسات ترامب المتعلقة بالنساء.

وخرجت المظاهرات احتجاجا على سياسات ترامب فى عدة ولايات أمريكية، وأطلقت جمعياتٍ وهيئاتٍ ومبادراتٍ نسائية أمريكية وعالمية دعواتٍ على مواقعَ التواصلِ الاجتماعى للخروجِ بمظاهراتٍ معارضةٍ للرئيس دونالد ترمب .


فاعليات منددة بترامب

 


مظاهرات ضد ترامب

 


مظاهرات نسائية ضد ترامب

 


جانب من المظاهرات ضد ترامب

 


المئات ضد ترامب

 


تمثال بوجه خنزير لترامب

 


لافتات منددة بسياسات ترامب ضد النساء

 


جانب من الاحتجاجات ضد ترامب فى كاليفورنيا

 

- وصول وفد كوريا الشمالية إلى الجنوب للإعداد للألعاب الأولمبية
 

وفى شأن دولى أخر، وصل وفد من كوريا الشمالية إلى سيول، الاحد، لتفقّد المواقع والإعداد للاحداث الثقافية المرتقبة خلال دورة الالعاب الاولمبية الشتوية فى فبراير فى كوريا الجنوبية، وهذه اول زيارة لمسؤولين كوريين شماليين الى كوريا الجنوبية منذ اربع سنوات.

واظهرت قنوات التلفزة الكورية الجنوبية مجموعة من 7 مسؤولين يعبرون الحدود بين البلدين فى حافلات قبل وصولهم الى محطة السكك الحديد فى سيول بعد ساعة، وشوهد الوفد الذى كان يحيط به مئات من عناصر الشرطة فى كوريا الجنوبية، ينزل من الحافلة قبل صعوده قطارا كان متجها الى مدينة غانغنيونغ الشرقية، وترأست الوفد هيونج سونج-وول، نجمة أحدى الفرق الموسيقية المعروفة فى كوريا الشمالية والقريبة من الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج-اون.


رئيسة الوفد الكورى

 


وفد كوريا الشمالية يصل سول

 


وصول وفد كوريا الشمالية إلى سول

 


وصول وفد كوريا الشمالية إلى الجنوب

 

- مظاهرة بمحيط مشرحة فنزويلا بعد تصفية الشرطة لضابط منشق شارك فى الاحتجاجات
 

وفى فنزويلا، تظاهر العشرات أمام مشرحة فنزويلا التى بها جثة الشرطى الذى تم تصفيته على يد قوات الأمن الفلنزويلية، وأعلنت الداخلية الفنزويلية عن تصفية الضابط المنشق أوسكار بيريز بعد قتاله قوات الأمن واعتدائه على المبانى العامة منذ الصيف الماضى.

وأكد وزير الداخلية الفنزويلى نيستور ريفيرول القضاء على مجموعة من 7 مسلحين بينهم أوسكار بيريز، ومقتل اثنين من رجال الشرطة أثناء عملية أمنية فى ضواحى كراكاس، وكانت السلطات الفنزويلية أعلنت - فى وقت سابق - إلقاء القبض على 5 مسلحين ومقتل عدد آخر منهم، دون تحديد مصير بيريز الذى استهدفته العملية الأمنية بالذات.

والجدير بالذكر، أن ضابط الشرطة أوسكار بيريز، اختطف مروحية فى يونيو الماضى وأطلق منها النار على مقرات وزارة الداخلية والمحكمة العليا، واستهدفها بالقنابل، وفى وقت لاحق نشر كلمة، أعلن فيها عزمه محاربة على "الحكومة الاستبدادية"، فيما اعتبرته السلطات الفنزويلية "إرهابيا متطرفا"، وشنت حملة أمنية واسعة النطاق لاعتقاله.


احتجاجات فى فنزويلا

 


تعزيزات امنية أمام المشرحة

 


تعزيزات امنية

 


جانب من الاحتجاجات فى فنزويلا

 


جانب من المظاهرات فى فنزويلا

 


متظاهرون بمحيط المشرحة

 


متظاهرين أمام الشرطة الفنزويلية