اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 11:56 ص

العالم هذا الصباح

صور.. العالم هذا الصباح.. فنان برازيلى يبنى قلعة رملية ضخمة على شواطئ ريو دى جانيرو.. مواجهة ساخنة بين طبيب جمباز أمريكى متهم بالاعتداء الجنسى وضحاياه.. وانطلاق موكب ضخم لـ"يسوع" بالفلبين

إعداد محمود رضا الزاملى _ تصوير (رويترز و أ.ف.ب) السبت، 20 يناير 2018 10:00 ص

ليلة هادئة نسبيا شهدتها الساحة العالمية، خلال الساعات القليلة الماضية والبداية فى البرازيل، حيث لقى بناء فنان برازيلى قلعة ضخمة بالنحت على الرمال بأحد شواطئ ريو دى جانيرو اهتماما لدى وكالات الأنباء العالمية، وجذب السياح لمشاهدة البناء الكبير والذى استمر فترة كبيرة فى بناءه مع ارتفاع درجات الحرارة .

ومن البرازيل إلى أمريكا، والتى شهدت مواجهة ساخنة بين طبيب جمباز أمريكى متهم بالاعتداء الجنسى على عدد كبير من لاعبات الجمباز وعدد من ضحاياه داخل المحكمة فى ولاية متشيجن والتى استدعتهم عقب اعترافه بارتكاب جريمة الاعتداء الجنسى، أما فى الفلبين فقد انطلق موكب ضخم من المسيحيين ليسوع بشوارع الفلبين بمشاركة آلاف المسيحيين، ومن الفلبين إلى لندن والتى يستمر فيها مهرجان الأضواء بعروض مبهجة ومتجددة .

- فنان برازيلى يبنى قلعة رملية ضخمة على شواطئ ريو دى جانيرو

نجح فنان فنان برازيلى يدعى مارسيو ميزائيل ماتولياس، فى تشييد قلعة كبيرة بالنحت على الرمال بشاطئ بارا دا تيجوكا فى ريو دى جانيرو، وقال الفنان البرازيلى أنه استمرت عملية بناء القلعة لمدة طويلة وسط حرارة الشمس، حيث أنه يعمل بائعا للكتب على الشاطئ .

وأشار الفنان إلى أنه استخدم عدة أطنان من الرمل، وهو الأمر الذى أتاح له بناء قاعدة أوسع، وجعل الرمل مضغوطا بشكل أفضل، وتابع السكان المحليين عملية الانشاء بشغف .


الفنان البرازيلى عقب انتهاء تشييد القلعة الرملية

 


الفنان البرازيلى

 


سيدة تلتقط صورة لطفلها مع القلعة الرملية

 


عمليات بناء القلعة الرملية

 


فنان برازيلى يبنى قلعة رملية ضخمة على الشواطئ

 


فنان برازيلى يشيد قلعة رملية ضخمة على شواطئ ريو دى جانيرو

 


فنان برازيلى يشيد قلعة رملية ضخمة

 


فنان برازيلى يشيد قلعة رملية

- مواجهه ساخنة بين طبيب جمباز أمريكى متهم بالاعتداء الجنسى وضحاياه
 

بعد أن اعترف لارى نصار الطبيب السابق للمنتخب الأمريكى للجمباز أمام محكمة ولاية ميشيجين، بتهم التحرش الجنسى التى مارسها بحق لاعبات المنتخبات الأمريكية للعبة، حددت المحكمة جلسة واستدعت فيها اللاعبات التى تعرضت للاعتداء الجنسى وواجهونه أمام المحكمة .

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز، فإن نصار اعترف بالذنب فى سبع حالات من المضايقات الجنسية، فى حين أنه متهم بأكثر من 130 سلوكا جنسيا غير لائق أو مسيئا.

وفى وقت سابق، اعترفت البطلات الأولمبيات الأمريكيات فى الجمباز غابرييل دوغلاس وألكسندرا رايزمان ومكايلا ماروني، عن تحرش نصار جنسيا بهن.

وبدأت فضيحة الطبيب الأمريكي، فى سبتمبرالماضي، عندما أعلنت اللاعبة الأمريكية رايتشل دينولاندر فى مقابلة إعلامية، تعرضها لاعتداءات جسدية أثناء عمليات الفحص حين كانت تبلغ من العمر 15 عاما، وأثناء وجود والدتها فى غرفة الفحص، قبل أن تتشجع الفتيات اللواتى وقعن ضحايا لنصار بالإعلان عن ذلك، لتبدأ قائمة الضحايا بالاتساع حتى بلغت 150 شابة.

وكان الطبيب الأمريكي، البالغ من العمر 53 عاما، يشغل منصب الطبيب السابق لمنتخب الجمباز الأمريكى النسائي، وطبيب الفتيات المشاركات فى الفريق الوطني، اللواتى تتراوح أعمارهن بين 12 و 18 عاما بالفترة بين 1986 و2015.

وأكد عميل فدرالى أن التحقيقات كشفت احتفاظ نصار بأكثر من 37 ألف صورة ومقاطع فيديو تتضمن مشاهد إباحية للأطفال والقاصرين، ويواجه نصار عقوبة السجن 25 عاما فى التهم الفدرالية الموجهة إليه، والسجن مدى الحياة فى تهم الاعتداء الجسدى على قاصر فى محكمة مقاطعة إنجهام.


الضحية أشلى يوست

 


الضحية آنيا جيلنجيرتن

 


الضحية ايمي لابادي عقب الادلاء بشهادتها أمام المحكمة

 


الضحية بايل بيكل

 


الضحية كاثرين غوردون

 


الضحية كاسي باول

 


الضحية كايلي مكدويل أمام المحكمة الأمريكية

 


الضحية كايلي مكدويل

 


الضحية ليندساي ووليفر

 


الضحية ميغان جينتير

 


الضحية هانا مورو

 


الضحيتان هانا مورو وكاثرين جوردون بعد الادلاء بشهاداتهما أمام المحكمة

 


لاري نصار الطبيب السابق للمنتخب الأمريكي للجمباز أمام المحكمة

 


لاري نصار الطبيب السابق للمنتخب الأمريكي للجمباز

- انطلاق موكب ضخم لـ"يسوع" بالفلبين
 

وفى الفلبين، انطلق موكب ضخم من المسيحيين، بمشاركة أشخاص يحملون تماثيل مختلفة فى سانتو نينو للمشاركة فى مهرجان "يسوع" فى مدينة توندوب مانيلا .

وهو احتفال يقام فى الأحد الثالث من شهر يناير لتكريم القديس "سانتو نينو"، كما أنه ذكرى دخول بعض الفلبينيين فى الديانة المسيحية، وبالإضافة للموكب الكبير الذى يقام بطول الشارع فى مدينة "سيبو"، تقام العديد من مسابقات الرقص.


المئات يشاركون فى الموكب بالفلبين

 


انطلاق موكب يسوع فى الفلبين

 


جانب من الموكب فى الفلبين

 


موكب كبير فى الفلبين

- مهرجان الأضواء يزين لندن
 

بألون متجددة، وأشكال جذابة، استمر مهرجان "لوميير لندن" بأضواءه المبهرة، ومعه تتحول لندن لمدينة أضواء كبيرة، وسط إقبال كثيف من البريطانيين على ذلك المهرجان الذى يُعد الأكبر من نوعه فى بريطانيا.

مهرجان الأضواء "لوميير"، يمثل المهرجان الأكبر فى تاريخ العاصمة البريطانية "لندن"، ويشارك فيه العديد من فنانى الضوء الدوليين، وهو الأضخم مقارنة بنسخ من الحدث سبق تنظيمها فى مدن كبيرة مثل سيدنى الأسترالية وبرلين الألمانية وليون الفرنسية.

المهرجان يوفر لسكان العاصمة فرصة مجانية للاستمتاع بأضوائه المتوهجة، كما يقدم أشكال متنوعة للأعمال الفنية من صنع فنانين بريطانيين وأجانب تراوحت ما بين الإضاءة الثلاثية الأبعاد، واللوحات المضيئة التفاعلية التى انعكست على معالم بارزة فى المدينة.


الأنوار الجذابة تخطف الأضواء فى لندن

 


اللعب بالأنوار

 


انطلاق مهرجان الأضواء المبهرة فى بريطانيا

 


انطلاق مهرجان الأضواء المبهرة فى لندن

 


تزيين أحد الأديرة فى لندن بالأنوار المبهرة

 


جانب من مهرجان الأضواء المبهرة فى لندن

 


جانب مهرجان الأضواء فى لندن

 


شمسيات تنير فى شوارع لندن

 


شمسيات خلابة فى لندن

 


شوارع لندن تتزين بالانوار

 


مهرجان الأضواء المبهرة فى لندن

 


مهرجان الأضواء فى لندن

 


هياكل حيوانات تتوهج بالانوار