اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 02:18 م

نقابة التشكيليين

أمين "التشكيليين": استمرار حملة "ادعم نقابتك" بعد تحصيل 12 ألف جنيه

كتبت بسنت جميل الثلاثاء، 16 يناير 2018 08:00 م

شن الناقد التشكيلى صلاح بيصار، أمين النقابة، حملة لدعم نقابة التشكيليين، تحت عنوان "ادعم نقابتك.. حملة من أجل إنقاذ صندوق المعاشات بالنقابة".

 

وأوضح صلاح بيصار، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "حملتنا لا تزال مستمرة من أجل دعم نقابتنا وسوف تستمر بكم ومعكم وهناك زملاء وزميلات يتوجهون إلى النقابة من أجل محاولة إنقاذها، وسوف نعلن عن الأسماء تباعا ليس من أجل شىء، فقط من أجل تحفيز الجميع، فنحن جميعا مدينون لنقابة التشكيليين وأى دعم سوف يكون باسم إنقاذ صندوق المعاشات، ومن البداية سيكون وعاء خاصا للتبرعات وسوف نستمر فى حملتنا".

 

وتابع صلاح بيصار: "عندما فكر أساتذتنا الكبار فى التشاور حول مظلة للفنانين كان هذا عام 1976 وتأسست بالفعل وولدت قوية عام 1978 وكان أول نقيب لها الدكتور عباس شهدى، وهى حاليا فى مكان يليق بفنانى مصر بأرض الأوبرا أرض الفن التشكيلى والموسيقى بجوار متحف الفن الحديث وأمام قصر الفنون والمكتبة الموسيقية وفى مواجهة أوبرا القاهرة، هل نفرط فى هذا الكيان الذى أقيم بقوة أبنائها، دعوة لكم جميعا من أجل المبادرة بدعمها، دعم نقابتكم وسوف تستمر الحملة، التبرع يبدأ من 100 جنيه".

 

ولفت صلاح بيصار إلى أن الفنان محمد عبلة تبرع بمبلغ 10 آلاف جنيه، والفنانة إيمان حكيم تبرعت بمبلغ 1000 جنيه، والفنان مصطفى بط تبرع بـ ألف جنيه.

 

جدير بالذكر أن حملة التبرع بالمال جاءت عندما أعلن صلاح بيصار أن النقابة تمر بأزمة مالية كبيرة، قائلاً: "أهيب بكم جميعا المبادرة بسداد الاشتراك السنوى ونحن فى بداية عام 2018، وعلى الذين لم يسددوا السنوات السابقة الإسراع فى السداد، علينا ألا نقول ماذا تقدم النقابة حاليا، ولكن نحاول إنقاذ هذا الصرح المادى والمعنوى الكبير مظلتنا جميعا، وكيف فكر فى تأسيسه وإنشائه أساتذة كبار لنا فى أواخر السبعينيات، وكان يقوم بدور كبير من أجل الفن والمجتمع، وأن نفكر فى الغد القريب حتى تعود النقابة إلى سابق عهدها وتقوم بدورها من أجلنا جميعا مثلما كانت من قبل.