اغلق القائمة

الأحد 2024-05-05

القاهره 10:24 ص

سميرة سعيد

فى عيد ميلادها.. كيف تظهر إطلالات سميرة سعيد تطور الموضة على مدار 40 سنة

إسراء عبد القادر الأربعاء، 10 يناير 2018 09:00 م

"الديفا" سميرة سعيد، التى تمكنت على مدار مشوارها الفنى الحافل بالكلمات المميزة أن تحفر مكانة كبيرة لها فى نفوس محبيها من جميع أنحاء الوطن العرب، تتميز بصوتها الفريد من نوعه، وملامح وجهها التى تنطق بكلمات الأغنية قبل حنجرتها.


سميرة سعيد 

 

وتحتفل الفنانة المحبوبة اليوم بعيد ميلادها وسط نجاحها الكبير ومكانتها غير القابلة للمنافسة فى قلوب جمهورها، ولكن لا تعتبر سميرة سعيد مجرد أيقونة للصوت العذب والفن المميز، ولكن إطلالاتها خير شاهد على تطور الموضة، على صعيد الأزياء أو تسريحات الشعر، أو حتى اختيار الاكسسوارات وأشكالها، فمن خلال حفلاتها العديدة، وأغنياتها المصورة سجلت تطورا واضحا للموضة وفساتين السهرة وتسريحات الشعر أيضًا.


سميرة سعيد

 


سميرة سعيد فى الثمانينات

 


سميرة سعيد

 

بدايتها
 

بدأت الفنانة سميرة سعيد مشوارها الفنى فى السبعينات بأغنياتها المميزة، وظهرت بشكل طبيعى للفتاة فى مقتبل عمرها ومشوارها الفنى، ووضح على إطلالتها ملامح أزياء السبعينات المختلفة ببساطتها .


سميرة سعيد

 


سميرة سعيد 

 


سميرة سعيد

 

الثمانينات
 

ومن خلال اغنياتها فى فترة الثمانينات برزت من خلال أزيائها موضة فساتين الثمانينات بألوانها الزاهية، وتصميماتها المميزة بالأكتاف العالية، أما  تسريحات الشعر فكان"البانك"، والشعر الهايش هى الموضة المسيطرة خلال تلك الفترة.


سميرة سعيد 

 


سميرة سعيد

 


سميرة سعيد

 


سميرة سعيد

 

التسعينات
 

وعن فترة التسعينات ظهرت فى أكثر من أغنية، ولعل أبرزها أغنية غروب وشروق بالإطلالات المميزة، وملامحها الهادئة فى تلك الفترة، كما وضح جيدًا لمسات المكياج بألوان التسعينات التى تبرز ملامح الوجه، كما تميزت بالإكسسوارت كالأقراط الطويلة، والعقد متعدد الأدوار، بالإضافة لإكسسوارات الشعر فى نهاية التسعينات.


سميرة سعيد

 


سميرة سعيد 

 


سميرة سعيد

 


سميرة سعيد4

 


سميرة سعيد

 


سميرة سعيد

 


سميرة سعيد

 

الألفية الجديدة
 

ومع بداية الألفية الجديدة كانت الديفا من أوائل الفنانات اللاتى واكبت التطور من حيث أحدث صيحات تسريحات الشعر وألوانه والأزياء أيضًا، حيث تغيرت قصة شعرها بين القصير والطويل أكثر من مرة، كما غيرت لون شعرها بأحدث صيحات ألوان صبغات الشعر، ولكنها كانت دائمة الالهام لمحبيها من الفتيات وأيقونة للجمال والأناقة.

بالطبع أن التغير الكبير فى الموضة والأزياء ظهر على إطلالاتها المختلفة خاصة فى ال 5 سنوات الأخيرة، ولعل أحدث ما ظهرت به هى الأزياء البلاستيكية فى إحدى جلسات التصوير التى ظهرت فيها مؤخرًا.