اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 02:09 ص

الجيش السورى ـ صورة أرشيفية

الجيش السورى يستعيد بلدات وقرى فى ريفى إدلب وحماة

دمشق (أ ش أ) الأربعاء، 10 يناير 2018 12:34 م

أفادت مصادر عسكرية سورية اليوم الأربعاء، بأن الجيش السورى استعاد السيطرة على 16 قرية وبلدة بريفى إدلب الجنوبى الغربى وحماة الشمالى الشرقى بعد معارك مع مسلحى "جبهة النصرة" وفصائل مرتبطة بها .

وقالت المصادر وفقا لما ذكرته قناة (روسيا اليوم) إن أهم العمليات العسكرية هى التى تجرى فى الريف الجنوبى الشرقى لمحافظة إدلب بين وحدات الجيش السورى من جهة، وبين مسلحى جبهة النصرة والفصائل المتحالفة معها من جهة أخري.

وأضافت أن عناصر "جبهة النصرة" شهدت تراجعا كبيرا فى صفوف الجماعات المسلحة،فى حين حققت وحدات الجيش السورى وحلفاؤه تقدما باتجاه المحور المؤدى إلى مطار أبو الضهور العسكرى،مشيرة إلى أن وحدات الجيش السورى باتت على مسافة 5 كم من المطار .

وكان مصدر عسكرى سورى أكد -فى وقت سابق- أن الجيش السورى استعاد السيطرة على قرية الشاكوسية بريف حماة.

من ناحية أخرى أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان، ومقره لندن، بأن اشتباكات عنيفة دارت بين مقاتلى المعارضة ومسلحى ما يعرف بـ(جيش خالد بن الوليد) الموالى لتنظيم (داعش) الإرهابى فى ريف درعا جنوبى سوريا.

وأوضح المرصد- وفقا لقناة (الحرة) الإخبارية اليوم الأربعاء، أن الاشتباكات اندلعت إثر محاولة عناصر من داعش التسلل إلى بلدة الجبيلى الخاضعة لسيطرة مسلحى المعارضة.

وكان مصدر فى قيادة شرطة دمشق قد أفاد فى وقت سابق بمقتل مدنيين اثنين وإصابة 14 آخرين إثر استهداف المجموعات المسلحة حى (باب توما) فى دمشق بالقذائف.