اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 05:36 ص

اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر خلال الاجتماع

محافظ البحر الأحمر يتابع الموقف التنفيذى لمناطق التطوير الحضارى بالغردقة

البحر الأحمر - عماد عرفة الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 01:14 ص

ناقش اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، مساء أمس الثلاثاء، مع قيادات المحافظة، الموقف التنفيذى لأعمال التطوير الحضارى بمدينة الغردقة فى قطاع المياة والصرف والكهرباء والغاز الطبيعى.

وأكد بيان صادر من ديوان عام محافظة البحر الأحمر، إن اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، اجتمع مساء الثلاثاء بديوان عام المحافظة مع كافة الجهات التنفيذية بالمحافظة، لمناقشة ما تم من أعمال التطوير فى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والغاز الطبيعى وكافة المرافق، وأيضاً متابعة كافة المستجدات فى مناطق التطوير الحضرى بمدينة الغردقة، والتى تضم المناطق القديمة "الأمل – الملاحة - جبلاية العفش – مجاهد ــ العرب – الصيادين" بمدينة الغردقة.

وأوضح البيان، إن المحافظ أعلن خلال اللقاء أن التطوير سيكون واجهة حضارية لمدينة الغردقة، وسيمثل عائدا استثماريا كبيرا للمحافظة، كما أن عملية تطوير المدينة القديمة ستعمل على إضفاء المظهر الجمالى لمدينة الغردقة، إضافة إلى أن ذلك يأتى فى خطة تحويل مدينة الغردقة من أجمل المدن السياحية بالعالم.

 وأشار المحافظ إلى أن خطة تطوير المدينة تستهدف كافة المحاور الرئيسية والشوارع المرتبطة بها لتعطى انطباعا جيدا لدى السائح وتنقل الصورة الحضارية التى تتمتع بها المحافظة.

وأصدر محافظ البحر الأحمر خلال الاجتماع تعليماته لشركة المقاولون العرب بسرعة الانتهاء من أعمال الرصف والزراعة والتجميل بمنطقة الكوثر وشارع مترو، والانتهاء من رصف حارة الخدمة بشارع النصر الرئيسى بمدينة الغردقة.

ووجه المحافظ، بسرعة الانتهاء من تركيب "البلدورات والانترلوك"، بمنطقة الكوثر وشارع مترو ، وسرعة الانتهاء أيضا من أعمال التسوية والتمهيد بالطريق الذى يقع أمام مترو حتى يتم البدء فى أعمال الرصف به.

 كما أكد على ضرورة استكمال رصف حارة الخدمة بشارع النصر الرئيسى وتركيب البلدورات والانتهاء منها فى أقرب وقت، مع ضرورة الالتزام بمعايير الكفاءة والجودة العالية، حتى يتم الاستفادة من تلك الأعمال أطول مدة ممكنة، مشيرا إلى أن الهدف من هذه الأعمال هو خدمة المواطنين، وظهور الغردقة بالمظهر اللائق بكونها أحد اهم المقاصد السياحية المصرية.

حضر الاجتماع اللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة، واللواء عصام الليثى السكرتير العام المساعد للمحافظة، ورئيسى حى شمال وجنوب مدينة الغردقة، بالإضافة إلى العديد من القيادات التنفيذية وجميع الجهات المعنية بالمحافظة.