اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 10:46 ص

د. طارق شوقى وزير التربية والتعليم

وزير التعليم: نستهدف تدريب المعلمين بشكل مهنى وليس من أجل الترقية

كتب محمود طه حسين الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 05:20 م

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن هناك تعاون بين جامعة عين شمس و"اليونسيف"، موضحا أن العلاقة جيدة جدا والاتفاق بينهما من أجل الاهتمام بالطلاب فى مدارس الدمج.
 
وأضاف شوقى،  خلال توقيع برتوكول بين جامعة عين شمس لتدريب المعلمين واليونسيف، أن التعامل فى تلك المدارس يحتاج إلى خبرات معينة، موضحا أنه سيتم الاستفادة من خبراء جامعة عين شمس فى تدريب المعلمين والأخصائيين على أن يتم تمويل المشروع  من قبل اليونسيف. 
 
وأوضح وزير التربية والتعليم، أن الموضوع مثير وبه تفاصيل كبيرة،؛ موضحا أن المشروع الجديد للتعليم مرتبط بالطفل وبالتالى فإن اليونسيف سيكون موجود خلال الفترة المقبلة. 
 
وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة دائمة خلال الفترة الماضية من خبراء كليات التربية، وهو ما يعكس مدى عمق العلاقة بين الوزارة وخبراء كليات التربية، عكس ما أثير مؤخرا.
 
وأكد وزير التربية والتعليم، أن الوزارة لا تعمل شئ على غرار ما كان يحدث فى الماضى، قائلا:"مهتمين بتدريب المعلمين من أجل رفع المستوى وليس تدريب من أجل الترقية، حيث تم تدريب المدرسين الذين يعملون فى المدارس اليابانية".
 
ودعا طارق شوقى، الجميع إلى محاسبة الوزارة حول ما تم إنجازه من عدمه، موضحا أن هناك تدريب لمعلمى مدارس المتفوقين واليابانية وتدريب آخر للمعلمين اختلف عن السنوات الماضية.
 
ووقع وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، برتوكول مع جامعة عين شمس لتدريب 6 آلاف معلم.
 
من جانبه، قال الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، إن الجامعة أصبحت جزء من وزارة التربية والتعليم، وهناك طلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة لديهم قدرات غير موجودة فى ذويهم الأصحاء، موضحا أن دمجهم فى المدارس ليس منحة بل حق لهم، مشيرا إلى أن البروتوكول يتم فيه تدريب 6 آلاف معلم فى 7 محافظات بـ 120 مدرسة.
 
وأشار الدكتور عبد الوهاب عزت، إلى أن أقسام كثيرة من الكليات تساعد فى إعداد برامج للاستفادة منها.