اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 12:33 ص

مدرسة العروة

أولياء أمور بالصوامعة فى أسيوط يشكون عدم استغلال مدرسة تكلفت 5 ملايين جنيه

سوهاج محمود مقبول الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 06:00 ص

اشتكى أولياء الأمور بقرية الصوامعة غرب التابعة لإدارة طهطا التعليمية إهدار المال العام من قبل التعليم الابتدائى بنفس الإدارة، وذلك لترك مدرسة "العروة الوثقى" الابتدائية والتى تكلفت أكثر من 5 ملايين جنيه، مغلقة بدون أى طلاب وعدم اتخاذ قرار حاسم من قبل التعليم الابتدائى لتشغيل المدرسة ورفع المعاناة عن مدرسة أخرى وهى مدرسة "على فرج" الابتدائية والتى يبلغ عدد تلاميذها 1420 تلميذا وتعمل بنظام الفترتين الصباحية والمسائية.

المدرسة الجديدة كاملة المرافق من مياه وكهرباء وصرف وبها 22 فصلا دراسيا ومعامل مجهزة والأثاث مكتمل بكافة الفصول ولا ينقصها حضور التلاميذ وإصدار أمر التشغيل حتى لا يستمر إهدار المال العام.

يقول حسين . م . م ولى أمر المدرسة: كان الجميع ينتظرها منذ فترة لرفع المعاناة عن التلاميذ الصغار الذين يعودون للمنازل فى الظلام من جراء تلقيهم العلم فترة مسائية بمدرسة على فرج الابتدائية بنفس القرية والتى بلغ عدد تلاميذها 1420 تلميذا وتلميذه وكثافة الفصول بهذه المدرسة حوالى 60 إلى 65 تلميذا وهذا يؤدى إلى ضعف عملية التحصيل للتلاميذ وعدم قدرتهم على التركيز وعدم أخذ حقهم فى الحصول على المعلومات أثناء الحصص واليوم الدراسى.