اغلق القائمة

السبت 2024-05-11

القاهره 12:24 م

برنامج "90 دقيقة"

معتز الدمرداش لأحد المدافعين عن المثليين بمشروع ليلى: هتودونا فى ستين داهية

كتب محسن البديوى الأحد، 24 سبتمبر 2017 11:11 م

علق على عاطف أحد المشاركين فى حفل "ميوزك بارك" بالتجمع الخامس لفرقة "مشروع ليلى"، على واقعة رفع علم المثليين جنسياً، معتبراً أن ما حدث تطور فى حرية الرأى والتعبير، مما أغضب الإعلامى معتز الدمرداش، قائلاً إن ما يحدث سيذهب بالمجتمع لـ"ستين داهية".

وقال "عاطف" فى مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، إن ما حدث من رفع علم المثليين جنسياً نجاح وتغيير وتطور غير متوقع فى مصر، مستطرداً، :"رفع علم المثليين شيء عظيم"، مشيراً إلى أنه طالب جامعى ويدافع عن المثليين لأنه مؤمنا بحرية التعبير عن الرأى ويعتبر نفسه واحداً منهم، مستطرداً ، :"اللى حصل نجاح فى فكرة تقبل الآخر وأنا واحد منهم".

فيما رد الإعلامى، :"أتفهم أن يحدث هذا فى الثقافات المختلفة ولكننا فى مجتمع شرقى يشهد محاذير دينية تحظر مثل هذه الأمور وما تراه نجاح وتطور فى التعبير عن الرأى يذهب بالمجتمع فى ستين داهية.. ماذا ستفعل لو أصبح ابنك مثلى جنسياً "، قبل أن يرد "عاطف": هرحب بيه طبعاً وهحتويه"، ليرد الدمرداش:" لا أظن أن حديثنا سيصل لشيء.. فأنا أرفض كلامك جملة وتفصيلاً ولكن سأتركك عملاً بحرية التعبير، رغم أن مصر كلها سترفض هذه المداخلة".

وواصل "عاطف" دفاعه عن "المثلية الجنسية"، قائلاً :" أنا بعبر عن شخصيتى، وأحنا مجتمع شرقى رجعى عشان مش بنعرف نعبر عن شخصيتنا .. وما حدث إنجاز يعكس التقدم فى تقبل الآخر"، مضيفاً أن الإنسان يخاف ما يجهله والمعترضين على الموضوع لا يعرفون عن المثلية الجنسية إلا ما يصدره الإعلام من مسائل سطحية .