اغلق القائمة

الإثنين 2024-05-06

القاهره 05:33 ص

المتهمة

"نوال" الهنجرانية أسطورة نشل رواد البنوك: حصيلة يومى تتعدى 10 آلاف جنيه

القليوبية - نيفين طه السبت، 23 سبتمبر 2017 04:30 ص

"النشل حرفتى ومهنتى، ورثتها عن أسرتى ومعرفش غيرها، وبأنفق على زوجى وأطفالى منها".. بهذه الكلمات، روت "نوال" الهنجرانية أسطورة النشل، كيف تستقطب ضحاياها.

 

وتقول "نوال"، 27سنة: "طول عمرى متعودة على السرقة والنشل، دى حرفة محتاجة ذكاء عالى، وأنا مدربة عليه منذ صغرى، حيث والدتى تمتهن حرفة النشل للأنفاق على الأسرة، حتى كبرت وتزوجت، وأصبحت مسئولة مثلها على أسرة مكونة من زوج وطفلين.

 

وتابعت "نوال"، خلال التحقيقات، أنها ولدت فى أسرة تعيش على السرقة والنشل، فهى تنتمى لعائلة "الهناجرة"، وأن هذه العائلات يتعدى مهر البنت فيها مليون جنيه، لأنها بعد الزواج تتوارث المهنة من والدتها، لتنفق على أسرتها، والزوج يقوم بتولى مهام البيت.

 

وتضيف "نوال"، بعد زواجها بدأت بسرقة حافظات الموظفين، من خلال ركوب الأتوبيسات، وتقوم فى الزحام بالسرقة والنزول لأقرب محطة، وكان وقتها حصيلة يومها تتعدى ألفين جنيه، مشيرة إلى أنه بعد غلاء المعيشة كانت الفلوس لا تكفى، وهى المسئولة عن زوج وطفلين، فغيرت نشاطى لاستقطاب الرجال الأثرياء، ورواد البنوك وكنت أنتظر الرجال أمام البنك الأهلى بمدينة الخانكة، وأدعى أنى متعبة وبحاجة للمساعدة، وأثناء مساعدتى، كنت أقوم بمغافلته وسرقة أمواله، وأحيانًا كنت أقتدى معهم السيارة، وخلال الطريق، أقوم برش "أسبراى" على الوجه، ليفقد الوعى، وآخذ ما معه من أموال.

 

وكانت حصيلة يومى تتعدى 10 آلاف جنيه يوميًا، وكنت أيضًا أسرق السيدات، وذلك باختلاق أى مشكلة، ويقوم الأهالى بالتدخل لفض المشاجرة، وخلال ذلك أكون محددة "المرأة" التى تحمل نقود بحقيبتها، وأقطع الحقيبة بـ"موس" وأسرقها، ورددت "نوال" قائلة "النشل مهنتى وورثتها وخدت على العيشة الحلوة".

 

كان قد تلقى اللواء محمد توفيق حمزاوى مدير أمن القليوبية، إخطارًا من العميد أحمد رشدى مأمور قسم شرطة الخانكة، بتعدد البلاغات من المواطنين، المترديين على البنك الأهلى المصرى، بدائرة القسم، بتعرضهم للسرقة.

 

تبين من تحريات المقدم أحمد عبد العليم رئيس مباحث قسم الخانكة، أن وراء ارتكاب تلك البلاغات، المدعوة "نوال.س"، 27 سنه، ربه منزل، مقيمة فيصل -الجيزة.

 

بعد تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمة، وبمواجهتها اعترفت بأنها هنجرانية، وأنها اعتادت على سرقة المواطنين المترددين على البنوك، بدائرة القسم وسرقتهم بأسلوب المغافلة والنشل، وأنها ارتكبت 35 واقعة سرقة مماثلة، وحصيلة السرقات مبلغ 300 ألف جنيه.

 

تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق.