اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 06:07 ص

كتب مدرسية - أرشيفية

تعليم المنيا: إحالة المدارس الممتنعة عن تسليم الكتب بحجة المصروفات للتحقيق

المنيا- حسن عبد الغفار السبت، 23 سبتمبر 2017 11:56 ص

قال الدكتور على عبد السلام مدير عام التعليم العام بمديرية التربية والتعليم بالمنيا إنه تم توزيع جميع الكتب المدرسية التى وردت من الوزارة إلى الإدارات التعليمية بمختلف مراكز المحافظة لتوزيعها على الطلاب داخل المدارس.

 

وأضاف عبد السلام، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المدرسة التى تمتنع عن تسليم الكتب للتلاميذ بحجة ربطها بالمصروفات المدرسية سيتم إحالة مديرها إلى جهات التحقيق.

 

 وأشار عبد السلام، إلى أن عددا من لجان المتابعة التى تم تشكيلها بمعرفة المديرية تقوم الآن بالمرور على المدارس  بالإدارات التسع للوقوف على سير العملية التعليمية وانتظام الدراسة بها وإعداد تقرير عن اليوم الأول من الدراسة لعرضه على  وكيل الوزارة ومحافظ المنيا.

 

ومن ناحية أخرى، لم تتمكن عدد من المدارس بمختلف الإدارات من أداء طابور الصباح وتحية العلم المصرى بسبب  التأخر فى ترتيب تلاميذ وطلاب الصف الأول بكافة المراحل وتزاحم أولياء الأمور برفقة أبنائهم.

 

ومن ناحية أخرى، قام اللواء ممدوح عبد المنصف مدير أمن المنيا بجولة على عدد من المدارس للاطمئنان على تأمينها وسير العملية التعليمية، حيث زار مدرسة الحديثة الإعدادية والحديثة بنات وقام بتوزيع الحلوى والشيكولاته على عدد كبير من الطلاب داخل الفصول.