اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 05:16 م

سفير مصر فى إيطاليا هشام بدر

هشام بدر يصل روما لمباشرة مهامه عمله سفيرا لمصر فى إيطاليا

كتب - أحمد جمعة الجمعة، 15 سبتمبر 2017 03:56 م

وصل السفير هشام بدر إلى العاصمة الإيطالية روما لاستلام مهام عمله الجديد، سفيرا لمصر لدى إيطاليا، بعد غياب حوالى عام ،على خلفية مقتل الشاب الإيطالى جوليو روجينى، والتى تسببت فى توتر العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

 

وأكدت مصادر دبلوماسية لـ"اليوم السابع"، اليوم الجمعة، ان السفير هشام بدر سيباشر مهام عمله، الأسبوع المقبل، بتقديم صورة من أوراق اعتماده إلى وزارة الخارجية الإيطالية قبيل مباشرة مهامه بشكل رسمى.

 

فيما صرح السفير هشام بدر فور مغادرته إلى العاصمة الإيطالية روما، لتولى مهام عمله سفيرًا جديدًا لجمهورية مصر العربية لدى إيطاليا، أن روما شريك رئيسى وهام لمصر على المستوى السياسى والاقتصادى والتجارى والأمنى والثقافى، وأن إيفاد سفيرين جديدين للبلدين يعكس رغبتهما لاستعادة المسار الطبيعى للعلاقات، مشيراً إلى أن العلاقات المصرية الإيطالية تاريخية وراسخة.

 

وأضاف بدر، أن العلاقة الراسخة بين الدولتين إنما تستطيع أن تُعظم من الفرص القائمة والمستقبلية من جهة وتستطيع أن تواجه أى تحديات، خاصة فى ظل الحرص المشترك على تعزيز أطر التشاور والحوار الثنائى على النحو الذى أكدته القيادة المصرية فى مناسبات متعددة.