اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:59 ص

الرئيس عبد الفتاح السيسى

موجز أخبار 10 مساء.. الرئيس يلقى كلمة غدا أمام وفود الدول بمؤتمر الشمول المالى

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 10:12 م

نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة على مدار اليوم، على رأسها، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يلقي غدا الخميس، كلمة رئيسية أمام وفود الدول المشاركة فى مؤتمر الشمول المالى المنعقد بمدينة شرم الشيخ، والذى ينظمه التحالف الدولى للشمول المالى.
 
 
 
 
قيادى إخوانى يبيع "المعزول" ويطالب الجماعة بالمشاركة فى انتخابات الرئاسة 2018
 
 

1-محمود-عزت-القائم-بأعمال-مرشد-الإخوان
 
 
 
اعتمد الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددا من قرارات الترقية الخاصة بقضاة مجلس الدولة، بعد أن أصدر رئيس المجلس المستشار أحمد أبو العزم، قرراً بترقيتهم ونشرتها الجريدة الرسمية. 
 
مصادر أمريكية: وقوع مصابين فى إطلاق نار بمدرسة بواشنطن
 

 
 
قالت الشرطة ووسائل إعلام محلية أمريكية، إن ستة أشخاص تعرضوا لإطلاق نار فى مدرسة عليا قرب مدينة سبوكين فى واشنطن اليوم الأربعاء.
 
التعليم العالى: إعلان نتائج تنسيق الشهادات الأجنبية المعادلة والدبلومات غدًا
 
 
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمى، أن نتائج التنسيق الإلكترونى لطلاب الشهادات الأجنبية المعادلة، وكذلك نتائج التنسيق الإلكتروني لطلاب شهادات الدبلومات الفنية ستظهر صباح غد الخميس.
 
"التعليم": وزارتا الزراعة والصناعة تشاركان فى إعداد وجبات المدارس
 

5-الدكتور-طارق-شوقى
 
قال أحمد خيرى، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة دربت 10 آلاف مُعلم ضمن برنامج المعلم أولاً للاستعداد للعام الجديد، لافتاً إلى أن الاستعداد هذا العام استعداد دولة باكلمها وليس وزارة فقط، كما أن الوجبة المدرسية هذا العام ستكون مختلفة، وستشارك وزارتا الزراعة والصناعة فى دعم الوجبات المقدمة، مشيراً إلى أنه سيراعى فى أن تكون الوجبة ذات قيمة غذائية، وكذلك نقل وتوزيع آمن للوجبة بجميع المحافظات.
 
جمارك المطار تحبط محاولة تهريب أدوية سرطان بنصف مليون جنيه قادمة من تركيا
 
 
 
أحبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولى، محاولة راكب مصرى قادم من تركيا تهريب أدوية بهدف بيعها فى السوق المصري والاستفادة من فارق السعر بعد التهرب من سداد الرسوم الجمركية المقررة.
 
الرئيس السيسى يلقى كلمة أمام وفود الدول بمؤتمر الشمول المالى غدا
 

 
 
يلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، غدا الخميس، كلمة رئيسية أمام وفود الدول المشاركة فى مؤتمر الشمول المالى المنعقد بمدينة شرم الشيخ، والذى ينظمه التحالف الدولى للشمول المالى (‎ (Global Policy Forum بالتعاون مع البنك المركزى المصرى خلال الفترة من 13-15 سبتمبر الجارى، وذلك بحضور أكثر من 800 مشارك من نحو 95 دولة، لمناقشة أحدث سياسات الشمول المالى وأنشطته على مستوى العالم.
 
 
بالفيديو.. مغربى يحرج فيصل القاسم على الهواء: قطر تشعل الفتن وتثير الفوضى
 

 
 
أحرج أمين صوصى علوى، الباحث المغربى فى مجال صناعة الرأى العام، مذيع الجزيرة فيصل القاسم، ، فى حلقة جمعتهما ببرنامج "الاتجاه المعاكس"، عندما حاول الأخير مهاجمة السعودية .
 
 
التموين: البذور الموجودة بشحنة القمح الرومانى تختلف عن الخشخاش المخدر
 

 
 
أعلنت  وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنها  تلقت خطابا رسميا من  الحجر الزراعى المصرى بخصوص شحنة القمح الرومانى الواردة بميناء سفاجا من دولة رومانيا على الباخرة وادى طيبة التى يبلغ وزنها 63 ألف طن، ضم تقريرا علميا لقسم بحوث الفلورا التابع لمعهد بحوث البساتين أفاد بأن جنس بذور الخشخاش الموجودة بالشحنة خشخاش الزهور وهو يختلف تماما عن الخشخاش المخدر.
 
 
 
رئيس الوزراء يتوجه إلى شرم الشيخ للمشاركة فى مؤتمر الشمول المالى
 

 
 
غادر مطار القاهرة الدولى، مساء اليوم الأربعاء، المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء متجها إلى مدينة شرم الشيخ للمشاركة فى المؤتمر الدولى السنوى التاســع للتحالف الدولى للشمول المالى «Global Policy Forum» الذى ينظمه التحالف بالتعاون مع البنك المركزى المصرى فــــى الفترة مــــن 13-15 سبتمبر الجارى، وذلك بحضور أكثر من 800 مشارك من نحو 95 دولة لمناقشة أحدث سياسات الشمول المالى وأنشطته على مستوى العالم.
 
 
وزير التموين: احتياطى القمح يكفى 4 أشهر ونصف
 

 
 
قال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، إن مصر لديها احتياطى استراتيجى كبير من القمح يكفى حتى 4 أشهر ونصف، مشيرا إلى أن هناك مجموعة من التعاقدات التى تصل تباعا الآن إلى الموانئ المصرية.
 
بالفيديو جراف..‪ لطلاب المدن الجامعية..9 محظورات تعرضك للجزاءات التأديبية
 
 

 
ينشر "اليوم السابع" نظام وقواعد التأديب بالمدن الجامعية لجامعة عين شمس  للعام الجامعى 2017/2018، والتى ينبغى على الطلاب عدم مخالفتها، حتى لا يتعرضوا للمساءلة القانونية وتوقيع الجزاءات التأديبية، وذلك وفقا لما أقره نظام التأديب .
 
 
4 رسائل من "الرباعى العربى" لقطر ترسم ملامح الفترة المقبلة.. حقوق أبنائنا لن تضيع.. هنيئا لكم إيران وستدفعون الثمن قريبا.. هدفنا تغيير سياستكم ولا يعنينا النظام.. ودعمكم للإرهاب موثق بالأدلة
 

 
 
بمظلومية زائفة ، وعبارات متناقضة ، وإصرار على الإنكار، بدأ مندوب قطر كلمته فى افتتاح أعمال الدورة الـ 148 العادية لمجلس جامعة الدول العربية، على مستوى وزراء الخارجية، إذ بدأ كلمته بالتمسح فى علاقات الأخوة ما بين الدول العربية، وانتهت بإعلان فج لدعم إيران والتجنى بألفاظ متندينة، واتهامات للرباعى العربى بمحاولات تغيير النظام القطرى.
 
الارهابيون يلجأون للبطاقات المزورة ويعزفون عن استخدام الفيس بوك للهروب من الرصد.. والداخلية تفك الشفرات السرية للعناصر المتطرفة وتحدد أماكنهم.. وقوات الأمن تُنهي أسطورة "عز الأسود" منفذ اغتيالات الشرطة
 

 
 
أساليب وحيل ماكرة بدأت الجماعات الإرهابية تستخدمها للهروب من الملاحقات الأمنية، في ظل الضربات الاستباقية التي توجهها أجهزة وزارة الداخلية للكوادر الإرهابية باستمرار.
 
 
عودة السفير الإيطالى.. انفراجة سياسية وعلاقات اقتصادية لم تنقطع.. وتوقع بعودة السياحة وزيادة الاستثمار.. "الأعمال المصرى الايطالى": التمثيل الدبلوماسى يسمح للإيطاليين بالمشاركة فى المشروعات العملاقة
 

 
 
عاد جيامباولو كانتينى السفير الإيطالى إلى القاهرة ليستأنف مهام منصبه من جديد بالقاهرة، بعد جولات دبلوماسية خاضتها الحكومتين المصرية والإيطالية للتغلب على أسباب التوتر التى شابت العلاقات بين البلدين بعد حادث الطالب جوليو ريجينى.