اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 06:15 ص

مناورة النجم الساطع

موجز أخبار مصر للساعة 6.. انطلاق مناورة النجم الساطع 2017 بين مصر وأمريكا

الأحد، 10 سبتمبر 2017 06:00 م

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة فى مقدمتها انطلاق التدريبات المشتركة المصرية الأمريكية "النجم الساطع 2017" بقاعدة محمد نجيب، فى الوقت الذى تشارك فيه قوات من المظلات المصرية القوات الروسية التدريب المشترك "حماة الصداقة 2" بروسيا.
 
وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..
 
 

 
انطلاق التدريبات المصرية الأمريكية المشتركة "النجم الساطع 2017" بقاعدة محمد نجيب.. والمظلات المصرية تشارك القوات الروسية التدريب المشترك حماة الصداقة 2 بروسيا
 
فى وقت متزامن تقريبا تشهد خطة القوات المسلحة المصرية للتدريبات السنوية، تدريبين كبيرين فى وقت واحد ومع نخبة من ممثلى جيشين كبيرين هما الجيش الروسى والأمريكى، أحدهما على الأراضى المصرية ممثلا فى تدريبات النجم الساطع، والآخر فى روسيا، حيث تجرى مناورات حماة الصداقة.
 

 
انفراد بالمستندات.. ننشر تفاصيل تحركات ممدوح حمزة لتأسيس جبهة للبحث عن مرشح رئاسى.. تحمل اسم "التضامن للتغيير" وعمرو موسى وأبوالغار وحازم عبدالعظيم وخالد على أبرز الموقعين.. وخلافات حادة بسبب طرح اسم أحمد شفيق
 
تفاصيل حصرية حصلت عليها "اليوم السابع"، حول جبهة جديدة تدشنها قوى سياسية، تحت اسم "جبهة التضامن للتغيير"، صاغ القائمون عليها وثيقة ننفرد بنشرها، حملت اتهامات وانتقادات مزعومة للنظام الحالى ومؤسسات الدولة المصرية، وتضمنت عددا من الأطروحات السياسية التى تخلص فى النهاية لدعم مرشح رئاسى فى انتخابات 2018، يدعمه الموقعون على الوثيقة، وهم الوجوه نفسها التى شاركت فى تأسيس الجبهات المشابهة على مدار السنوات السابقة.
 

 
الرئيس السيسي لأعضاء بالمجلس الوطنى للكنائس الأمريكية: لا نميز بين المواطنين على أساس دينى والممارسات المتطرفة لا تعبر عن صحيح الإسلام
 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وفداً من المجلس الوطنى للكنائس الأمريكية، يضم ممثلين عن الطوائف المسيحية فى الولايات المتحدة، وذلك بحضور كل من سامح شكرى وزير الخارجية، والقس الدكتور أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر.
 
 
 
التقى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، ظهر اليوم الأحد، المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، وذلك في مستهل زيارته إلى ألمانيا؛ للمشاركة فى مؤتمر "طرق السلام" المنعقد بمدينة مونستر بألمانيا.
 

 
مقتل 10 إرهابيين وإصابة 5 من الشرطة فى استهداف وكر أإرهابى بأرض اللواء فى الجيزة
 
توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطنى، فى إطار جهود وزارة الداخلية الرامية لملاحقة عناصر البؤر الإرهابية والإجرامية المتورطين فى تنفيذ أعمال العنف والإرهاب بالبلاد، تؤكد اتخاذ مجموعة من العناصر التكفيرية الهاربة من شمال سيناء من شقتين سكنيتين بمنطقة أرض اللواء بمحافظة الجيزة وكرين للاختباء وعقد لقاءاتهم التنظيمية والإعداد لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية بنطاق محافظات المنطقة المركزية.
 

 
مصر تستعلم من "الإنتربول" عن أسباب رفع "القرضاوى" و"غنيم" من قوائم المطلوبين دوليا.. "العدل" و"النيابة" يعدان ملفا كاملا بجرائم شيخ الفتنة.. ومصادر: المنظمة أزالت أسماء جميع الإخوان المطلوبين عدا محمد محسوب
 
قالت مصادر رفيعة المستوى، إن مكتبى التعاون الدولى بالنيابة العامة ووزارة العدل أرسلا خطابًا إلى منظمة الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول الدولى" للاستعلام عن الأسباب التى استندت عليها المنظمة فى رفع اسم كلا من يوسف القرضاوى ووجدى غنيم من قوائم المطلوبين دوليًا وإزالة النشرة الحمراء الصادرة بحقهما.
 

 
الجامعة العربية تشكل لجنة تضم مصر لمنع حصول إسرائيل على عضوية مجلس الأمن
 
أعلن سفير فلسطين لدى القاهرة ومندوبها الدائم بالجامعة العربية، السفير جمال الشوبكى، أن مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين، وافق فى اجتماعه اليوم الأحد على مقترح فلسطين بتشكيل لجنة خماسية تضم رئاسة القمة العربية، ورئاسة المجلس الوزارى، وفلسطين، والأمين العام للجامعة، إضافة إلى مصر باعتبارها العضو العربى الوحيد فى مجلس الأمن، للتصدى لمحاولة إسرائيل نيل العضوية غير الدائمة فى مجلس الأمن للعامين 2019- 2020. 
 

 
بالصور.. إعصار "إرما" المدمر يصل فلوريدا.. الشرطة تحذر من إطلاق النار عليه لعدم ارتداده.. انقطاع الكهرباء عن 288 ألف شخص..مستشفيات ميامى تفتح أبوابها.. والسكان يدعون "ترامب" لفتح منتجعه السياحى لإيواء الضحايا
 
تواجه منطقة البحر الكاريبى وخليج المكسيك حالة من عدم الاستقرار جراء 3 أعاصير أخذت تجتاح المنطقة، من بينها الإعصار " إرما" الذى يعد أقوى إعصار أطلسى منذ سنوات.
 

 
"الصحة" تعلن زيادة منافذ صرف أدوية فيروس سى 70 مركزًا بالجمهورية
 
أكدت وزارة الصحة والسكان زيادة عدد منافذ ووحدات صرف أدوية فيروس سى التابعة للجنة الفيروسات الكبدية بالوزارة 70 مركزًا بالقاهرة والمحافظات على مستوى الجمهورية، موضحة أنها تقدم العلاج للمرضى على نفقة الدولة بالمجان ولا يستغرق الصرف سوى أيام قليلة.
 

 
عمرو موسى يقفز من مركب ممدوح حمزة: "مليش علاقة بوثيقة جبهة التضامن"
 
بعد انفراد "اليوم السابع" بنشر وثيقة جبهة التضامن للتغيير التى أسسها ممدوح حمزة وعمرو موسى وحازم عبد العظيم وعبد المنعم أبو الفتوح لتشكيل مجلس رئاسى تحت مسمى جبهة التضامن للتغيير، أنكر عمرو موسى علاقته بالجبهة، ونفى وجود أى علاقته بها.
 
عضو فتوى بالأزهر: طلاق الواتس آب يقع إذا اعترف به الزوج
 
قال الشيخ أحمد عبدالعظيم، عضو مركز الأزهر العالمى للرصد والفتاوى الإلكترونية، إن الطلاق عن طريق الهاتف يقع، وذلك خلال رده على سؤال قراء اليوم السابع عبر البث المباشر من داخل مركز الأزهر.
 
بالفيديو..التاريخ القذر لـ"هيومان رايتس ووتش"
 
اتهامات عدة هنا وهناك تكيلها منظمة "هيومان رايتس ووتش" ضد مصر من آن لآخر، جاء آخرها فى تقرير نشرته عن انتشار التعذيب فى أماكن الاحتجاز بمصر بشكل ممنهج.
 
ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج 44% فى يوليو وتسجل 14.5مليار دولار بـ 9أشهر
 
 أكد هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحية ، أن الموسم الشتوى المقبل يحمل مؤشرات جيد بالنسبة للمقاصد السياحية المصرية خاصة من السوق الأوكرانى ، والذى احتل المركز الثانى فى قائمة الدول المصدرة للسياحة لمصر، لافتا إلى أن الخطوط الأوكرانية قررت تشغيل 4 رحلات طيران من كييف إلى القاهرة ابتداء من شهر إبريل المقبل ، ما يعنى أن هناك مؤشرا على احتمال تشغيل طيران عارض فى المستقبل.
 
رئيس هيئة تنشيط السياحة يدعو الفنادق لوقف حرق الأسعار والارتقاء بالخدمات.. ويؤكد: مؤشرات الموسم الشتوى المقبل جيدة.. أوكرانيا تسير 4 رحلات طيران للقاهرة أبريل 2018 لأول مرة.. المدن السياحية تستعد لاستقبال الروس
 
نقابة المحامين تستبعد أكثر من 167 ألف محام من جدول القيد خلال عام
 
 
أصدرت نقابة المحامين، برئاسة سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، بيانًا بإحصائيات شاملة توضيحا للفترة الماضية وما قامت به من إنجازات بشأن الحرص على تنفيذ ضوابط قيد المحامين لعام 2017، حيث تم الإعلان عن أعداد المحامين الذين تم اتخاذ قرارات بشأنهم بعد فحص أوراقهم والتأكد من التزوير وامتهان العديد من الوظائف الأخرى غير مهنة المحاماة، وأيضا أعداد المحامين الذين تم قيدهم لهذا العام.
 
تجديد حبس نائب محافظ الإسكندرية و6 آخرين فى اتهامهم بالرشوة
 
قرر قاضى المعارضات بمحكمة المعادى، تجديد حبس سعاد الخولى، نائب محافظ الإسكندرية و6 آخرين، 15 يوما على ذمة قضية الرشوة ، والتربح، حيث وصل المتهمون وسط حراسة أمنية مشددة لنظر تجديد حبسهم.
 
"الحج الحرام".. كيف يستحل المسئولون الفاسدون رشاوى "الفريضة الكبرى".. علماء النفس يجيبون: مصابون بالخداع النفسى ويعتبرونه توبة عن معاصٍ أخرى.. ويبررونه على طريقة دعاء الحرامى "يارب افتح علينا"
 
مبالغ مالية، عقارات، سيارات وهواتف محمولة، إقامات بالفنادق، أو حتى عضويات أندية وملابس غالية الثمن، كانت تلك أغلب صور الرشاوى التى اعتاد المرتشين طلبها، واعتاد المجمتع على سماعها فى قضايا الرشاوى والفساد الكبيرة، إلا أن عدد من القضايا الشهيرة التى تم إثارتها مؤخرا وأحدثت جدلا فى المجتمع، كانت تحمل نوعا مختلفا من الرشوى، وهو الحج، كأن يقدم الراشى للمسئول المرتشى، رحلة حج كاملة النفقات، مقابل الخدمة التى سيقدمها المسئول للراشى.
 
الأهلى يُغرم صالح جمعة.. ومتعب يحصل على إذن بالغياب عن المران
 
يتجه جهاز الكرة بالأهلى لتغريم صالح جمعة لاعب وسط الفريق بعد غيابه عن مران اللاعبين المستبعدين من مباراة الجيش، والذى أقيم صباح اليوم، الأحد، على ملعب التتش بالجزيرة دون الحصول على إذن.
 
اتحاد الكرة يحدد 75 جنيها للتذكرة الموحدة فى لقاء مصر والكونغو و200 جنيه للمقصورة.. والاتحاد الأفريقى ينفى شائعات انسحاب الكونغو من المجموعة