اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-05-07

القاهره 01:06 م

تدربيات حماة الصداقة بين مصر وروسيا

المظلات المصرية تشارك القوات الروسية التدريب المشترك حماة الصداقة 2 بروسيا

كتب زكى القاضى الأحد، 10 سبتمبر 2017 02:42 م

تجرى عناصر من وحدات المظلات المصرية وقوات الإنزال الروسية فعاليات التدريب المشترك "حماة الصداقة 2" والذى تستضيفة جمهورية روسيا الاتحادية خلال المدة من 9 – 22 سبتمبر الجارى.

بدأت الفعاليات بوصول القوات المصرية الي منطقة التدريب بنطاق مدينة نوفورسيسك الروسية ، حيث اصطفت عناصر رمزية من القوات المشاركة من الجانبين، ورفع العلمين المصري والروسي وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين الصديقين .

ونفذ التدريب " حماة الصداقة " للمرة الاولى فى مصر في اكتوبر 2016 ، ويعد احد التدريبات المشتركة الهامة لوحدات المظلات بما يمثله من بيئة خصبة لتبادل الخبرات التدريبية المختلفة ، ويشتمل على العديد من الانشطة والفعاليات من بينها تنفيذ اعمال الاسقاط للافراد والمعدات والمركبات المدرعة ، كذلك التدريب علي اعمال قتال القوات الخاصة ومكافحة الارهاب وفقا لارقي النظم التدريبية الحديثة .

وقد تم الاعداد والتخطيط الجيد لتنفيذ الانشطة والاهداف التدريبية المخططة ، بما يساهم في تحقيق أقصى استفادة ممكنة لجميع العناصر والقوات المشاركة في التدريب .

يأتى ذلك فى إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة المصرية والتي تهدف الي نقل وتبادل الخبرات التدريبية وترسيخ علاقات التعاون العسكري مع الدول الصديقة  .