اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 02:28 ص

قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية

قوات الاحتلال تقتحم قرية شمال رام الله وتصيب فلسطينيا وتعتقل 2 آخرين

رام الله (أ ش أ) الأربعاء، 09 أغسطس 2017 10:44 ص

أصيب شاب فلسطينى بالرصاص المطاطى فى الرأس عند اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلى فجر الأربعاء، قرية كوبر شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة وشروعها باقتحام المنازل وتفتيشها.

وأفادت مصادر محلية- لوكالة أنباء الشرق الأوسط- بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من عبد الجليل العبد والد منفذ عملية مستوطنة حمليش، والصحفى إبراهيم العبد، عم منفذ العملية، واقتحمت المنطقة بين قريتى كوبر وبرهام المجاورة حيث اندلعت مواجهات مع مجموعة من الشبان، تخللها إطلاق للقنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع.

وذكرت المصادر أن الاحتلال أقام حاجزا عسكريا على المدخل بين القريتين وشرع بتفتيش المركبات والتدقيق فى بطاقات المواطنين والتحقيق مع المواطنين من قرية كوبر.

وخلال ساعات الصباح، داهمت قوات الاحتلال قرية كوبر وشرعت باقتحام المنازل والتحقيق مع الأهالى، كما شرعت جرافة عسكرية بأعمال التجريف فى المنطقة الشرقية وتخريب الطريق الرئيس، وسط تحليق لطائرة استطلاع فى سماء القرية، وأعادت إغلاق المدخل الرئيسى لقرية كوبر بالسواتر الترابية بعد أن فتحه الأهالى يدويا ست مرات سابقا.

وكانت قوات الاحتلال أصدرت الشهر الماضى قرارا بهدم منزل عمر العبد منفذ عملية مستوطنة "حلميش"، والتى تسلل خلالها إلى منزل أحد المستوطنين وقتل وأصاب 3 منهم.

وفى ذات السياق، أحرق فجر اليوم مستوطنو مستوطنة "عتيرت" مركبتين فى قرية أم صفا شمال المدينة، بعد أن اقتحموا القرية.ونصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على المدخل الشرقى للقرية.