اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 02:52 م

هاشتاج تعدد الزوجات يثير الجدل - أرشيفية

هاشتاج "تعدد الزوجات علاج العنوسة" التريند الأول فى السعودية

كتبت – شرويت ماهر الإثنين، 07 أغسطس 2017 07:44 م

تصدر هاشتاج "تعدد الزوجات علاج العنوسة"، قائمة الأكثر تداولا على موقع التغريدات القصيرة تويتر فى السعودية، والذى يقترح من خلاله المغردون فكرة الزواج ممن أكثر من واحدة، للحد من ظاهرة العنوسة وتأخر سن الزواج فى الوطن العربى.

 

وكانت الآراء متابينة ومختلفة بين الفتيات والشباب وسادت حالة واسعة من الجدل عبر الهاشتاج، فهناك من وجد التعدد حلا قاطعا للمشكلة ومنهم أحد المغردين باسم "الترغيب فى الخير" والذى كتب عبر الهاشتاج :"كن معددا تكن سعيدا، وكذلك أسعد مرأة أخرى معك".


احد التغريدات

بينما لم ير صالح أن العنوسة أزمة أو مشكلة من الأساس وكتب :"العنوسة مو مرض عشان يتعالج"، ووجد مغرد آخر ان سبب العنوسة هو غلاء المهور ومصاريف الزواج، حيث شارك فى الهاشتاج  قائلا :"غلاء المهور ومصاريف وتأثيث وسكن، وتبون مافيه عنوسة، وش دخل تعدد، لاقى يصرف على الأولى وعيالها عشان يفتح بيت ثانى".


تغريدة أخرى

وللفتيات آراء أخرى حيث رفضن معظمهن فكرة تعدد الزوجات وكتبت ريم فايز عبر هاشتاج تعدد الزوجات علاج العنوسة :"تذكر كيدهن عظيم، الله يسلمك".

 

وتابعت مريم عبر نفس الهاشتاج :"بعضهم لا عدل ولا أحتراملا حتى قدرة على النفقة، تجلس عانس ولا تعيش حياة نقمة علشان بس تسلم من ها المسمى".


تغريدات من خلال الهاشتاج

 

كيدهن عظيم