اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 04:15 م

الكاتب المسرحى محمد عبد الحافظ ناصف

عبد الحافظ ناصف: مشروع الأكشاك الثقافية والموسيقى سهل التطبيق

كتب أحمد منصور الإثنين، 07 أغسطس 2017 05:00 م

علق قال الكاتب المسرحى محمد عبد الحافظ ناصف، رئيس الإدارة المركزية للشعب واللجان فى المجلس الأعلى للثقافة، على إنشاء أكشاك ثقافية وموسيقى بالميادين والحدائق والحدائق، قائلاً: فيما يخص كشك الموسيقى فقد كنت أول من نفذ الفكرة بحديقة صقلية بمدينة بنها، وكان مبادرة من المحافظة، حيث تولت شراء الأجهزة والآلات، بالإضافة لصرف مالى لأعضاء الفرقة النحاسية.

وأوضح محمد عبد الحافظ ناصف، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن التجربة لاقت نجاحًا كبيرًا ولكنها تعثرت بعد ثورة 25 يناير، كما أن الفنان الكبير فاروق حسنى، وزير الثقافة الأسبق، داعم للفكرة وطالب بتطبيقها بجميع الحدائق العامة.

وحول الأكشاك الثقافية، قال محمد عبد الحافظ ناصف، فقد أرسلت عندما كنت رئيسًا لقصور الثقافة إلى كل المحافظين بمصر للمطالبة بإنشاء أكشاك داخل كل محافظة، وبالفعل جاءت موافقات عديدة بالمشروع، كما وافق مجلس الإدارة آنذلك على أن تكون الحدائق المقامة بها الأكشاك ثقافية كاملة مثل حديقة السيدة زينب.

وأكد الكاتب المسرحى محمد عبد الحافظ ناصف، أن مشروع إنشاء أكشاك ثقافية، سهل التطبيق، ومن الأفضل أن تقام بمحطات القطار على أن يأخذ الراكب كتابًا بعد دفع ثمنه وعند وصوله لمحطته عليه أما  يسترجع نقوده بعودة الكتاب، أو أن يحتفظ به، وفى تلك الحالتين المجتمع المستفيد، من خلال نشر الثقافة ورفع الوعى.