اغلق القائمة

الإثنين 2024-05-06

القاهره 09:27 ص

زعيم كوريا الشمالية يشرف علي إطلاق الصاروخ

ننشر صور إشراف زعيم كوريا الشمالية على إطلاق صاروخ أفزع اليابان والعالم

كتب عبد الوهاب الجندى الأربعاء، 30 أغسطس 2017 01:15 ص

نشرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية اليوم الأربعاء، صورا للزعيم الكورى كيم جونج أون، أثناء أشرافه على إطلاق الصاروخ الباليستى المتوسط المدى "هواسونج 12" أمس الثلاثاء والذى أفزع اليابان والمجتمع الدولى.

وأطلقت بيونجيناج صاروخا باليستيا فوق جزيرة هوكايدو في شمال اليابان وسقط في البحر في الساعات الأولى من صباح أمس الثلاثاء مما دفع السلطات إلى إصدار تحذيرات للسكان بالاحتماء وأثار ردود فعل حادة من رئيس لوزراء الياباني شينزو آبي وزعماء آخرين.

وقالت الوكالة، إن إطلاق الصاروخ جاء  ردًا ولمواجهة التدريبات العسكرية المشتركة التى يجريها الجيشان الأمريكى والكورى الجنوبية.

ونقلت الوكالة عن "كيم" قوله: "التدريب الحالى لإطلاق صاروخ باليستى مثل حرب حقيقية وهو الخطوة الأولى من العملية العسكرية للجيش الشعبى الكورى فى المحيط الهادى ومقدمة جادة للسيطرة على جزيرة جوام الأمريكية".

وأعرب الزعيم الكورى كيم كونج أون، عن ارتياحه للتجربة الصاروخية التى وصفها بالناجحة، قائلًا: "من الضرورى الدفع بشكل إيجابى على وضع وضع القوة الاستراتيجية على أساس حديثه وقوية، وذلك من خلال إجراء المزيد من التدريبات إطلاق الصواريخ البالستية".


الزعيم الكوري

 


الصاروخ الباليستي المتوسط المدى هواسونج-12

 


الصاروخ الكوري

 


الصاروخ في السماء

 


بعد إطلاق الصاروخ

 


زعيم كوريا يشرف علي إطلاق الصاروخ

 


صواريخ كوريا في السماء

 


كيم كونج أون زعيم كوريا

 


كيم كونج أون ينظر إلي الصاروخ

 


لحظة إطلاق الصاروخ الكوري

 


لحظة إطلاق الصاروخ

 


متابعة إطلاق الصاروخ