اغلق القائمة

السبت 2024-05-04

القاهره 10:50 م

ميركل وترامب

منافس ميركل: سأقف فى وجه ترامب بشكل أقوى من المستشارة الألمانية

أ ش أ الخميس، 03 أغسطس 2017 04:40 م

 أعلن السياسى الألمانى مارتن شولتز، زعيم الحزب الاشتراكى الديموقراطى ومنافس المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل فى الانتخابات التشريعية المقررة فى سبتمبر المقبل، أنه سيقف فى وجه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، حال فوزه، بشكل أقوى من ميركل.


وانتقد شولتز - فى تصريحات نقلتها صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية على موقعها الإلكترونى اليوم الخميس- الرئيس الأمريكى باعتبار أن لديه "محسوبية لا ترحم"، ولاعتياده ممارسة السياسة عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر".

ونقلت الصحيفة عن مرشح الحزب الاشتراكى الديموقراطى الألماني، القول: "أعتقد أن اقتصار السياسات على (تويتر) يعد خطرا حقيقيا على أى رئيس أمريكي، فترامب يعرض بلاده والعالم كله للخطر".

وبسؤاله عن كيفية التعامل مع ترامب، إذا فاز بالانتخابات التشريعية وجاء مستشارا لألمانيا، أشار شولتز إلى موقف المستشار الألمانى السابق جيرهارد شرودر، وهو اشتراكى ديمقراطي، الذى قال بكل صراحة "لا" فى وجه الرئيس الأمريكى آنذاك جورج بوش فيما يخص "غزو العراق".

وعلقت الصحيفة الأمريكية بقولها: إن موقف شرودر إزاء "غزو العراق" ساعده فى الفوز فى حملة إعادة انتخاب محدودة فى عام 2002، لكنه أثر سلبا على علاقاته بالرئيس الأمريكي.