اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 12:54 م

مشيرة خطاب

مشيرة خطاب تزور باراجواى فى إطار حملتها للفوز بمنصب مدير عام اليونسكو

كتبت مى الشامى الإثنين، 28 أغسطس 2017 01:43 م

استقبل السفير إيلاديو لويزاغا، وزير خارجية باراجواى، فى قصر بينينو لوبيز مقر المستشارية الوطنية، السفيرة مشيرة خطاب، مرشح جمهورية مصر العربية لمنصب مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتعليم والعلوم والثقافة "اليونسكو".
 
وأعربت خطاب، بصفتها مرشحة المجموعة الأفريقية المصرية، عن رغبتها فى الاعتماد على دعم بارجواى من أجل الحصول على انتخابها مديراً عاماً لهذه المنظمة الدولية الهامة.
 
وأشارت  إلى أن لديها المهارات اللازمة لهذا المنصب الرفيع لكونها سيدة عربية دبلوماسية وكان لها عدة أعمال طوال حياتها المهنية مع منظمة اليونسكو، وأنها حققت أهدافاً هامة فى عملها بالتعاون مع المجتمع المدنى.
 
وعلقت مرشحة مصر، أنها مسرورة جداً بالاجتماع الذى عقدته مع الوزير لويزاغا، وقد أحضرت رسالة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي دعا المستشار الوطنى لزيارة مصر.
 
وأوضحت فى رسالة رئيس مصر أن الرئيس أكد فى رسالته على العلاقات الممتازة بين البلدين، معرباً عن إرتياحه للإتفاق مع سلطات باراجواى على عقد معرض فنى للنسخ المتماثلة الفرعونية.
 
وأكد السيسي في رسالته، أنه يؤمن بحقوق البلدان فى تطوير أنشطة اليونسكو والمشاركة فيها وأن رؤيته تركز على تعزيز التعليم كوسيلة هامة لتحقيق جميع أهداف هذه المنظمة الدولية.
 
واختتمت مشيرة خطاب اللقاء، بأن شعارها سيكون "كلما كنت مقتربا من الناس كلما كنت مقترب من المهمة".