اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 03:20 م

صرف معاشات – أرشيفية

موجز أخبار 6مساء.. صرف المعاشات من ATM أول سبتمبر والبريد يوم5 والبنوك10

السبت، 26 أغسطس 2017 06:04 م

نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها إعلان سامى عبد الهادي، رئيس صندوق التأمينات العام والخاص بالهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بوزارة التضامن، إنه وفقا لأحكام قانون التأمين الاجتماعى والقرارات الوزارية الخاصة بالقواعد المنفذة للقانون يتعذر صرف معاشات شهر سبتمبر قبل إجازة العيد "خلال شهر أغسطس الذى يعد الشهر السابق لشهر الاستحقاق".
 
وأوضح أنه سوف يتم الصرف من الصرافات الالية A.t.m الخاصة بمنظومة صرف المعاشات اعتبارًا من أول سبتمبر، ومن منافذ الصرف بالهيئة والبريد اعتبارًا من يوم 5 سبتمبر أول يوم عمل بعد إجازة العيد ومن الحسابات الجارية للبنوك اعتبارًا من يوم 10 سبتمبر..
 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة 6 مساء..

 
 
التضامن: صرف المعاشات من ATM أول سبتمبر والبريد يوم 5 والبنوك 10
 

 
 
أكد سامي عبد الهادي، رئيس صندوق التأمينات العام والخاص بالهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بوزارة التضامن، إنه وفقا لاحكام قانون التأمين الاجتماعى والقرارات الوزارية الخاصة بالقواعد المنفذة للقانون يتعذر صرف معاشات شهر سبتمبر قبل إجازة العيد "خلال شهر أغسطس الذى يعد الشهر السابق لشهر الاستحقاق".
بالصور .. مغادرة بعثات أسر الشهداء ومجلس النواب لأداء فريضة الحج
 

 
 
يسدل اليوم الستار عن رحلات السفر إلى الأراضى المقدسة لأداء فريضة الحج، حيث غادر اليوم ما يقرب من 4 آلاف حاج من الحج السياحى والسريع، من مبنى المواسم بمطار القاهرة الدولى على متن رحلات مصر للطيران.
 
غضب أمريكى بعد الكشف عن تلقى مدارس مساعدات قطرية.. "مؤسسة قطر" تنفق 30 مليون دولار لزرع التطرف تحت ستار تعليم اللغة العربية.. وقلق بين أولياء الأمور والجمعيات من علاقة الدوحة بالإخوان والجماعات المتطرفة
 

 
 
قالت صحيفة وول ستريت جورنال إن العديد من الأمريكيين أعربوا عن قلقهم بعد الكشف عن تلقى مدارس أمريكية عامة مساعدات من قطر فى إطار برامج لتعليم اللغة العربية.
 
 
بالصور.. حكايات المحبة بين المسلمين والأقباط بمولد مارجرجس بالدقهلية.. رسام الصلبان: المسلمون أكثر زبائنى ويرسمون صورهم على أيقونات المسيح.. أبو مينا: المسلمات الحوامل يقبلن على صورة العذراء مريم
 

 
 
يتوافد الزوار المسلمون على "أبو مينا"، رسام الخشب، فى 4 أيام احتفالات عيد إنشاء كنيسة ودير القديس الشهيد مارجرجس، بقرية ميت دمسيس، بمركز أجا، بمحافظة الدقهلية، والتى أقيمت على رفاته بعد نقله من منطقة اللد بفلسطين للقرية.
 
وزارة الصحة تعلن وفاة عاشر حاج مصرى بالأراضى المقدسة
 

 
 
أعلنت وزارة الصحة والسكان، وفاة عاشر حاج مصرى بالأراضى السعودية، مساء اليوم السبت، يبلغ من العمر 74 عاماً، من  محافظة أسيوط، يتبع حجاج قرعة السياحة.
 
توقف قطار "طنطا - المنصورة" بمحطة الرجدية ونزول الركاب على الرصيف
 

 
 
شهدت محافظة الغربية، مساء اليوم السبت، توقف قطار طنطا المنصورة بمحطة الرجدية مركز طنطا، وتأخر مغادرة القطار من المحطة عن موعده، الأمر الذى أثار غضب واستياء الركاب، ونزلوا من القطار على الرصيف، لاستقلال ميكروباصات بعد تأخرهم.
 
ممثلا الإسكان ومحافظة القاهرة يلتقيان أهالى السكاكينى لتطوير المنطقة
 

 
 
التقى اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الشمالية والغربية، والدكتور أحمد عادل درويش نائب وزير الإسكان لشئون تطوير العشوائيات، واللواء جمال العربى رئيس حى الشرابية، أهالى منطقة حكر السكاكينى بحى الشرابية، وذلك لتوعية وتأهيل أهالى منطقة الحكر أطفال وأسر تربوياً ونفسيأ قبل النقل لحى الأسمرات بالمقطم، تمهيدا لتطويرها.
 
مصرع سائق قطار المنصورة تحت عجلات جرار أبو قير بمحطة الإسكندرية
 

 
 
لقى سائق قطار المنصورة مصرعه بمحطة قطار الإسكندرية بمنطقة محرم بك، حيث صدمة قطار أبو قير أثناء مرور السائق من رصيف إلى آخر لاستقلال قطار المنصورة رقم 586، والانطلاق به فى الموعد المحدد لذلك فى تمام الساعة الثانية والنصف.
 
 
استقبال أوراق الدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب بالقليوبية
 

 
 
تستقبل مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، أوراق المقبولين بالدفعة الثالثة للبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، وتنتهى مرحلة استلام الأوراق حتى 29 أغسطس 2017.
 
"السلفيين وقعوا فى بعض".. معركة شرسة بين مُنظر السلفية المعاصرة ومؤسس"المدخلية".. عبد الرحمن عبد الخالق: منهج المدخلى فرق بين المسلمين ويٌبدع الإمام البخارى.. والمداخلة يردون: أنت إخوانى تكفر الدول الإسلامية
 

 
 
نشبت معركة حامية الوطيس داخل التيار السلفى، ولكنها من نوع خاص، حيث إن أبطالها هم مؤسسى التيار السلفى، الذين هاجموا بعضهم البعض بأبشع العبارات.
 
رئيس الاستخبارات المشتركة بمجلس وزراء بريطانيا يزور مصر للقاء عدد من المسئولين
 

 
 
بدأ تشارلز فار، رئيس لجنة الاستخبارات المشتركة بمجلس الوزراء البريطانى، زيارته إلى مصر، التى يلتقى فيها عددا من المسئولين المصريين فى شتى المجالات، للاطلاع على الجهود المصرية فى مكافحة الإرهاب والتطرف الفكرى، وبحث سبل التعاون الأمنى بين البلدين.
 
وسائل إعلام: مجهول يطعن 3 أشخاص بـ"سكين" فى مدينة مرسيليا الفرنسية
 

 
 
أفادت وسائل إعلام فرنسية، منذ قليل، بأن مجهولا طعن 3 أشخاص بـ"سكين" فى مدينة مرسيليا الفرنسية، جاء ذلك وفق ما أفادت به قناة "اكسترا نيوز".
 
"س & ج" 8 أسئلة تشرح خطة وزارة الصحة لتأمين احتفالات عيد الأضحى
 

 
 
انتهت وزارة الصحة والسكان من إعداد خطة شاملة لتأمين احتفالات عيد الأضحى خاصة أماكن تجمع المواطنين فى الحدائق والمتنزهات وساحات الصلاة تحسباً لحدوث أى طوارئ.
 
البابا تواضروس لليابانيين: مدارسكم ستغير التعليم بمصر وكنيستنا لا تعرف الجغرافيا
 
 

 
 
أعرب البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية عن سعادته، فور وصوله لليابان للمرة الأولى، مؤكدًا أن افتتاح كنيسة مصرية هناك هو امتداد لبشارة القديس مارمرقس الرسول فى بلاد الشرق الأدنى.
 
رئيس بعثة حج القرعة: 500 أتوبيس لنقل الحجاج إلى عرفات.. وخيام مكيفة
 

 
 
أكد اللواء زكريا الغمرى رئيس بعثة حجاج القرعة، أن هناك متابعة دقيقة للمخيمات التى سوف تستضيف الحجاج فى منى وعرفة، للتأكد من جودتها، فضلا عن التنسيق مع الشرطة السعودية والأمن العام السعودى، لاستكمال كافة الإجراءات الهادفة إلى التيسير على الحجاج ومساعدتهم على أداء مناسكهم في سهولة ويسر، بالتعاقد مع 3 شركات لنقل الحجاج من وإلى المشاعر، من خلال 500 حافلة  مجهزة مزودة بأجهزة التتبع الحديثة .
 
بالصور.. مواطنون يضبطون لصا برأس البر ويوثقونه بنخلة قبل تسليمه للشرطة
 

 
 
تمكن أهالى شارع 77 بمدينة رأس البر بمحافظة دمياط، اليوم السبت ، من ضبط أحد اللصوص يقوم بالسطو على العشش الموجودة بالشارع، ويستولى على أموال وهواتف محمولة ومنقولات منها، وتم القبض على اللص بعد استيلائه على عدة مسروقات من 4 عشش على مدار اليومين الماضيين، وقام الأهالى باقتياد اللص وربطه فى نخلة، وإخطار قوات الشرطة.
 
بالصور .. أجزاء منهارة ومطبات عشوائية بطريق عزبة البرج- دمياط قبل تسليمه
 

 
 
شهد طريق عزبة البرج ـ دمياط أمام قرية دائرة مركز دمياط، انهيار أجزاء من جسر الطرق ، رغم عدم استلامه رسميا من الشركة المنفذة، فضلا عن قيام المواطنين بعمل أكثر من مطب عشوائى باستخدام الخرسانة المسلحة، التى تسببت فى وقوع عدة حوادث، وخاصة أثناء الليل بسبب عدم وجود أى علامات ارشادية للمطبات، مما تسبب فى إصابة عدد من المواطنين بإصابات طفيفه.
 
السياحة: نتابع حجاج الشركات على مدار الساعة ونوفر عيادات لخدمة المصريين
 

 
 
قال  محمد شعلان وكيل أول وزارة السياحة ورئيس بعثة الحج السياحي أن البعثة المتواجدة بالاراضى السعودية تتابع موقف حجاج شركات السياحية المصرية  على مدار الساعة، من خلال تقارير اللجان المنتشرة بمنافذ الوصول وأماكن الإقامة، لافتا إلى أن آخر فوج حج سياحى يصل الأراضى السعودية الأربعاء 8 ذى الحجة.
 
وول ستريت جورنال: غضب فى أمريكا بعد اكتشاف تلقى مدارسها مساعدات من قطر
 

 
 
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن العديد من الأمريكيين أعربوا عن قلقهم بعد الكشف عن تلقى مدارس أمريكية عامة مساعدات من قطر، فى إطار برامج لتعليم اللغة العربية.
 

 
 
تفويج الحجاج المصريين من المدينة لمكة.. بالصور.. السعودية تخصص شاشات "wifi" و51.700 موظف لخدمة ضيوف الرحمن تمهيدا لوقفة عرفات.. رئيس بعثة الحج: وفاة 9 حجاج مصريين
 
ماذا قالت الصحف العالمية اليوم؟.. غضب فى أمريكا بعد الكشف عن تلقى مدارس مساعدات من قطر.. ترامب يعفو عن قائد شرطة يقسو على المهاجرين.. ومقتل 31 شخصا وفرض حظر تجول فى ولاية بالهند بعد إدانة زعيم روحى بالاغتصاب
 
فنادق قطر تبحث عن نزيل.. الاشغالات تتراجع لأدنى مستوياتها فى الدوحة قبل أيام من عيد الأضحى.. الحظر الجوى أبرز الأسباب.. وتقارير: مغادرة الأجانب تزايدت منذ بداية المقاطعة.. والخليجيون يقاطعون فنادق الإمارة بلندن
 
طوارىء بالحكومة استعدادا لعيد الأضحى.. الحكومة: تفعيل غرفة العمليات على مدار الساعة لتلقى الشكاوى.. ورئيس الوزراء يوجه المحافظين بالجولات الميدانية خلال أيام العيد والتأكد من توافر السلع واللحوم بالأسواق
 

 
 
بالفيديو.. مشادات فى الجمعية العمومية لاتحاد السلة
 
بالفيديو..ملخص وأهداف مباراة مانشستر سيتى وبورنموث بالدورى الإنجليزى
 
بالفيديو..اكتمال النصاب القانونى لعمومية السلة
 
بالفيديو.. منتخب الطائرة "خامس العالم" يزور "اليوم السابع"