اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 11:13 ص

القوات العراقية - أرشيفية

مصادر عسكرية عراقية: قواتنا تستعد لاقتحام مناطق تحت سيطرة داعش بتلعفر

وكالات الأنباء الأربعاء، 23 أغسطس 2017 01:14 م

حققت القوات العراقية تقدما جديدا فى معركتها لاستعادة مدينة تلعفر من قبضة تنظيم "داعش"، حيث استعادت السيطرة على الجزء الجنوبى من حى الكفاح حسبما ذكرت شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية، اليوم الأربعاء.

وقالت مصادر عسكرية، إن القوات العراقية استكملت حشد قواتها، لاقتحام مناطق أخرى فى المدينة فى الساعات المقبلة، بعد تكثيف القصف المدفعى على مقار "داعش" في المناطق الغربية.

وتمكنت القوات العراقية مستعينة بميليشيات الحشد الشعبي، من استعادة السيطرة على عدد من القرى الصغيرة، المحيطة بقضاء تلعفر.

وقبل ساعات أعلن الجيش العراقى، أن قواته دخلت إلى مشارف تلعفر، حيث تخوض اشتباكات مع مسلحي "داعش"، وقال بيان عسكري إن القوات العراقية دخلت أطراف المدينة من الجانبين الشرقي والجنوبى.

وأعلن مصدر عسكرى عراقى، الأربعاء، اقتحام قوات مكافحة الإرهاب مركز قضاء تلعفر من الجهة الجنوبية الغربية للمدينة.

وبالتوازى أعلنت الأمم المتحدة أن زهاء "30 ألف مدنى محاصرون بسبب المعارك" الدائرة، في المدينة التي تعد آخر معاقل "داعش" في العراق.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة سيتفان دوجاريك خلال مؤتمر صحفي، إن هناك "مساعدة إنسانية يتم تقديمها عند نقاط تجمع في جنوب تلعفر وشرقها"، موضحا أن "أكثر من 300 شخص أتوا إلى تلك النقاط" يوم الاثنين.

وتخشى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين من استخدام المدنيين العراقيين "دروعا بشرية"، ومن أن تترافق محاولاتهم للخروج من مدينة تلعفر مع إعدامات وعمليات قتل.

وكانت الأمم المتحدة أشارت الاثنين إلى أنها تتوقع فرار آلاف المدنيين من تلعفر والمناطق المحيطة بها في الأيام والأسابيع المقبلة.