اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 07:49 ص

الاعلامى مايكل مورجان

مايكل مورجان: توقيت تخفيض المعونة الأمريكية لمصر للضغط على قرارها بشأن قطر

كتب: هانى محمد الأربعاء، 23 أغسطس 2017 09:58 م

قال الإعلامى مايكل مورجان والباحث السياسى بمركز لندن للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن القرار الصادر لتخفيض المعونة الأمريكية لمصر بمثابة إعلان واضح وصريح من الكونجرس الأمريكى بأن الكونجرس هو الجهة المنوطة بتوجيه الدولار الضريبى الذى يدفعه المواطن الأمريكى  فى المكان المناسب من وجهه نظر الكونجرس رغما عن إرادة أمريكا.

وأضاف الإعلامى مايكل مورجان، فى تصريحات له، أن توقيت هذا القرار يجوب حوله العديد من علامات الاستفهام وخاصة للموقف الراهن فى منطقه الشرق الأوسط ومقاطعة قطر التى من الواضح أنها تبذل قصارى جهدها لمحاولة اكتساب عطف وولاء دوائر صناع القرار الأمريكى للضغط على دول المقاطعة بجميع الطرق المتاحة.

وأشار مايكل مورجان إلى ان هذا القرار أبرز التقصير فى رعاية مصالح مصر فى واشنطن من قبل الجهات المنوطة بهذا العمل وخاصة فى غياب تام للتمثيل المصرى لمواجهة الهجوم الشديد على مصر فى الخارج من قبل جماعة الإخوان و المتعاطفين معهم وبعض النشطاء السياسيين ذوى الأجندات الخفية.

وتابع مورجان أن هذا القرار بمثابة إعلان واضح لعدم رضا بعض أعضاء الكونجرس الموالين لنظام الرئيس السابق باراك أوباما عن علاقة مصر بالرئيس الجديد دونالد ترامب.