اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 09:34 م

وزير المالية

موجز أخبار الساعة1.. وقف تعامل الجهات الحكومية بالشيكات الورقية نهاية نوفمبر

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 01:12 م

نشر الموقع الالكترونى لليوم السابع على مدار الساعات الماضية عددا من الأخبار الهامة فى مقدمتها إعلان الحكومة نهاية العميل بالشيكات الورقية اعتبار ا من نهاية نوفمبر المقبل وفيما يلى عرض لأهم الأخبار : 
 
 
- المالية: وقف تعامل الجهات الحكومية بالشيكات الورقية نهاية نوفمبر المقبل
 
قررت وزارة المالية إيقاف التعامل بالشيكات الورقية للجهات الحكومية بشكل نهائى، وذلك اعتبارا من نوفمبر المقبل، وفى هذا الإطار قال وزير المالية عمرو الجارحى، إن الوزارة ماضية بقوة فى تنفيذ خطتها لميكنة الموازنة العامة للدولة بكل برامجها، باستخـدام أحدث الوسائل التكنولوجيــة والإلكترونيــة، بمــا يرفــع من كفاءة إدارة التدفقات النقدية للموازنة، وإرساء مزيد من الشفافيــة الماليــة وترشيد الإنفاق الحكومى. 
 
 
- الداخلية توفر أضاحى العيد بأسعار مخفضة بمنافذ أمان
 
وفرت منافذ "أمان" التابعة لوزارة الداخلية، عدداً كبير من الماشية التى تصلح للأضحية، لبيعها للمواطنين بأسعار مخفضة، حيث يتم بيعها بمحيط مقار المنافذ.
 
 
 
- شاهد فى دقيقة.. مليارات قطر فى موسكو تعرقل عودة السياحة الروسية لمصر
 
باستثمارات مشبوهة تسللت قطر إلى مفاصل الاقتصاد الروسى، واستطاعت بطريق مباشر وغير مباشر التأثير على صناعة القرار، وعرقلة الحكومة الروسية فى اتخاذ عدة إجراءات ومن بينها عودة الرحلات الجوية إلى مصر.
 
 
 
- نقابة النسيج: صرف الدفعة الثالثة من المكافآة السنوية لعمال المحلة قبل العيد
 
أعلن عبد الفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج أن المفاوضات مستمرة مع مسئولى الشركة القابضة للنسيج برئاسة الدكتور أحمد مصطفى حول المطالب المالية للعمال، موضحا أنه يتم التفاوض حاليا على صرف الدفعة الثالثة من قيمة المكافأة السنوية لعمال غزل المحلة.
 
 
- الأرصاد: طقس الغد حار رطب.. والعظمى بالقاهرة 36 درجة
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الأربعاء، طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار رطب على القاهرة والوجه البحرى، حتى شمال الصعيد شديد الحرارة جنوبا نهارا لطيف ليلا.
 
 
- أبو الغيط يرحب بـ "بيان القاهرة" الداعى إلى تفعيل مبادرة السلام العربية
 
رحب أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بالبيان الصادر عن الاجتماع الثلاثى لوزراء خارجية كل من مصر والأردن وفلسطين، والذى عقد مطلع الأسبوع بالقاهرة، مؤكدا على أهمية استمرار التشاور العربى على مختلف المستويات بهدف تحقيق تناغم الرؤى ومناهج العمل فى الموضوع الفلسطينى، وبالذات توطئة للزيارتين المرتقبتين للمنطقة من الأمين العام للأمم المتحدة والوفد الأمريكى.
 
 
 
- الشعب القطرى يعبر عن غضبه.. "ارحل يا تميم" يتصدر تويتر فى الدوحة
 
عبر عدد من أبناء الشعب القطرى عن غضبهم من تصرفات أمير قطر تميم بن حمد، وكان آخرها رفضه مبادرة العاهل السعودى الملك سلمان، بدخول الحجاج القطريين إلى أراضى المملكة، على نفقته بعد وساطة الشيخ عبدالله آل ثاني.
 
 
- صحيفة أمريكية:زيارة عضو العائلة الحاكمة بقطر للرياض إشارة لقرب تغيير النظام
 
قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، إن اللقاء الذى جمع بين ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان والشيخ عبد الله بن على ال ثانى، عضو العائلة الملكية بقطر، والذى كان يهدف رسميا إلى تضييق الخلافات بين الدوحة والرياض قد أدى إلى زيادة التوتر فى الخلاف الدبلوماسى بينهما.
 
 
 
 
- 3 نواب يعلنون ترشحهم لوكالة "حقوق الإنسان" فى دور الانعقاد الثالث للبرلمان
 
- رئيس "إعلام البرلمان": الأثريون يتعرضون لمخاطر صحية ورواتبهم ضعيفة
 
- مجلس النواب يطلق اسم سامح سيف اليزل على قاعة اللجنة العامة بالبرلمان
 
 
 
- بالفيديو.. ازاى تعيش يوم هادئ سعيد فى 4 دقائق
 
- بالفيديو.. كل أهداف الاثنين الكروى من ملاعب العالم
 
 
- بالفيديو.. لو كنتى عروسة.. أعرفى قصة الفستان الأبيض