اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 03:36 م

مديريه أمن الإسكندرية

ضبط سلع منتهية الصلاحية داخل سوبر ماركت فى حملة تموينية بالإسكندرية

الإسكندرية - هناء أبو العز السبت، 19 أغسطس 2017 10:45 ص

كثفت مديرية أمن الإسكندرية، برئاسة اللواء مصطفى النمر، جهودها لمكافحة الجرائم التموينية، وإحكام السيطرة علي الأسواق وأسعار السلع الغذائية، وضبط السلع مجهولة المصدر ومكافحة الغش التجارى والمنشآت بدون ترخيص والسلع التموينية المدعمة، وذلك لإحكام الرقابة على الأسواق والسيطرة على أسعار السلع الغذائية  تحقيقاً للانضباط في القطاع التمويني وحفاظاً على الصحة العامة.

وبالتنسيق مع الجهات المعنية أسفرت جهود الحملة عن ضبط "س. ح"- 35سنة المدير المسئول عن محل لتصنيع وتحضير الوجبات الغذائية والمأكولات تابع لأحد المطاعم الشعبية بدائرة قسم شرطة العطارين  بالاشتراك مع ضباط الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية " منطقة غرب ووسط الدلتا " لقيامه بتقديم الوجبات الغذائية الفاسدة بمطعمه الشعبى، مما يمثل خطورة كبيرة على جمهور المستهلكين، وضُبط كمية وقدرها "30 كجم " كبدة مجهولة المصدر، و تحرر المحضر جنح قسم شرطة العطارين  وجاري العرض على النيابة.

وفى مجال الغش التجارى،  تم ضبط "م. ح"- 27 سنة  المدير المسئول عن سوبر ماركت بدائرة قسم أول المنتزه لقيامه بمزاولة نشاط غير مشروع في مجال الغش التجاري  حيث يقوم بالإتجار فى السلع الغذائية منتهية تاريخ الصلاحية بعد محو تاريخ الإنتاج والصلاحية من على العبوات غشاً وتدليساً لجمهور المستهلكين.

وضبط "28 " عبوة جبنة مثلثات منتهية تاريخ الصلاحية، و"120 "عبوة شيكولاته منتهية تاريخ الصلاحية، و "44 "عبوه بقوليات "ترمس-فول- فاصوليا-حمص"منتهية تاريخ الصلاحية، و تحرر المحضر جنح قسم شرطة أول المنتزه  وجارى العرض على النيابة