اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 03:18 ص

حادث برشلونه وموجز 10

موجز العاشرة.. الخيل المسومة استراتيجية داعش الجديدة لبث الرعب فى القارة العجوز

الجمعة، 18 أغسطس 2017 10:00 م

نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة التى شملت جميع الأصعدة، المحلى والعربى والعالمى، ومنها إعلان داعش تشكيل ما يسمى الخيل المسومة لبث الرعب والإرهاب فى أوروبا، وذلك على خلففية حادث دهس برشلونة.
 

 
وزير المالية: منح الدول العربية ساهمت على تقليل حجم عجز الموازنة العامة
 
قال عمرو الجارحى، وزير المالية، إن تواجد المستثمرين فى مصر كان ضئيلًا قبل نوفمبر الماضى، بسبب عدم تواجد برنامج واضح يمكن المستثمر من الاعتماد عليه، موضحًا أن قرض صندوق النقد الدولى أعطى برنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى شهادة عالمية، لها دور كبير فى جذب الاستثمارات والمستثمرين فى الوقت الحالى.
 

 
حريق ضخم فى مستودع كيميائى بولاية تكساس
 
أفادت فضائية اكسترا نيوز، فى نبأ عاجل، منذ قليل، أن حريق ضخم نشب فى مستودع كيميائى بولاية تكساس.
 

 
"معلومات الوزراء": معدل البطالة سينخفض بحلول 2021 إلى 6.7 %
 
نشر مركز معلومات مجلس الوزراء فيديو تعريفى عن برنامج الإصلاح الاقتصادى، الذى تعمل عليه الدولة، موضحًا خلال الفيديو معنى كلمة الإصلاح الإقتصادى. 
وأشار المركز إلى أن هناك 6 أركان رئيسية لبرنامج الإصلاح الاقتصادى، موضحًا أن المؤشرات تشير إلى إنه بحلول عام 2021 سينخفض معدل البطالة إلى 6.7%.
 

 
السكة الحديد توفر 26 قطارا إضافيا وعشرات الرحلات استعدادًا للعيد
 
أعلن المهندس رضا أبو هرجة، نائب رئيس هيئة السكة لقطاع الموارد والمتحدث الرسمى للسكة الحديد، أن الهيئة ستقوم بتشغيل  26 قطارا إضافيا (مكيفة ومميزة) بالإضافة لضم  26 عربة علاوة على بعض القطارات المكيفة خلال الفترة من 26/8/2017 حتى 11/9/2017 بإجمالى عدد مقاعد إضافية خلال فترة عيد الأضحى المبارك بحوالى 120 ألف مقعد زيادة.
 

 
وزير المالية: الانخفاض التدريجى فى سعر العملة دليل على تحسن الاقتصاد
 
قال عمرو الجارحى وزير المالية، إن هناك تأخرًا فى تنفيذ إجراءات الإصلاح الاقتصادى فى مصر، موضحًا أن سعر العملة يحدد مقياس أوضاع مصر الاقتصادية على أرض الواقع ، مشيرًا إلى ان سعر العملة الحالى عادل ويتحسن بصورة كبيرة فى السوق المصرية.
 

 
بالفيديو.. هشام عباس يحيى حفل افتتاح بطولة العالم للكرة الطائرة
 
أحيا الفنان هشام عباس، حفل افتتاح بطولة العالم لشباب الطائرة تحت 23 سنة التى تستضيفه مصر بداية من اليوم وحتى 25 أغسطس الجارى، بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولى.
 

 
محمود طاهر: الأهلى ليس فى معركة أو نزاع مع أحد
 
قال المهندس محمود طاهر رئيس النادي الأهلى ، أن النادى ليس فى معركة مع أحد أو نزاع  مع أى فرد، مشددا على أن الأهلي يبحث عن حقه فقط بوضع لائحته الخاصة.
 

 
فضيحة جديدة لـ"مندوب الإخوان" فى البيت الأبيض.. تيلرسون يفتح أبواب الخارجية لاستضافة وفد على صلة بالجماعة.. ومحلل أمنى لـ"بريتبات": رفض إدراجها على قوائم الإرهاب لعلاقته مع قطر.. والدوحة تمول جماعات ضغط بواشنطن
 
 

 
"جئناكم بالدهس".. الخيل المسومة استراتيجية داعش الجديدة لبث الرعب فى القارة العجوز.. التنظيم الإرهابى يهدد أوروبا وأمريكا باستهداف المدنيين.. المتطرفون يحصدون أرواح الأبرياء فى إسبانيا وألمانيا وفنلندا
 
ضرب الإرهاب القارة الأوروبية على مدار اليومين الماضيين، ما أدى لسقوط عدد كبير من القتلى والجرحى، الحوادث الإرهابية التى استهلها مغربى فى مدينة برشلونة بإقليم كاتالونيا شمال إسبانيا، أعقبها حادثى طعن أحدهما فى فنلندا والآخر بألمانيا.
 

 
الشرطة الإسبانية: اعتقال مشتبه به رابع فى هجومى برشلونة وكامبرليس
 
أعلنت الشرطة الإسبانية، اعتقال مشتبه به رابع فى هجومى برشلونة وكامبرليس، وذلك وفق ما قالت قناة سكاى نيوز فى خبر عاجل.
 
وكالة سويسرية: 3 آلاف إرهابى يصلون إلى أوروبا قريبًا
 
أفادت وكالة "أى تى اس" السويسرية، بأن 3 آلاف مسلح من تنظيمى "داعش" و"النصرة" الإرهابيين قد يصلون إلى أوروبا فى وقت غير بعيد.
 
جارديان: ارتفاع درجات الحرارة فى الكويت يهدد بأزمة مناخية حادة
 
تحت عنوان "جحيم الكويت: كيف سيبقى تغير المناخ المدينة الأكثر سخونة فى العالم على قيد الحياة؟"، قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن ارتفاع درجات الحرارة فى الكويت يهدد بأزمة وجودية.
 
"العرب يحاكمون قطر دوليا".. برلمانات الرباعى العربى تبدأ التحرك لمحاكمة الدوحة أمام الجنائية الدولية.. ومراقبون: الأدلة المتوافرة تضمن عقوبات على "تنظيم الحمدين".. ومجلس النواب البحرينى يدعو لمقاضاة تميم
 
بدأت برلمانات الدول العربية، التحرك لمقاضاة قطر دوليًا، بعد ثبوت دعم "تنظيم الحمدين"، لأعمال العنف والفوضى، وكان آخرها ما ثبت من محاولات قطرية لإحداث حالة فوضى فى البحرين، ما دعا مجلس النواب البحرينى لملاحقة حمد بن جاسم وزير الخارجية القطرى السابق دوليًا، وتقديم مطالبات لمحاكمة المسئوليين القطريين أمام المحكمة الجنائية الدولية ومجلس الأمن.
 
أشهر 5 صفقات "حيّرت" الأهلاوية فى ميركاتو الصيف.. الزمالك يخطف جمعة والشامى من المارد الأحمر.. المصرى يرفض الاستغناء عن "كابوريا".. شروط الإسماعيلى المالية تُهدد بفشل صفقة محمود متولى.. وعزت فى الصورة
 
رغم حصول النادى الأهلي على خدمات أكثر من لاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، إلا أن إدارة القلعة الحمراء فشلت فى حسم التعاقد مع أكثر من لاعب لأسباب مختلفة.