اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 09:02 م

النائب محمد فؤاد

المتحدث الإعلامى للوفد يطالب بتطوير مادة الحاسب الآلى دون إرهاق الآباء

كتب ـ هشام عبد الجليل الأربعاء، 16 أغسطس 2017 12:41 م

تقدم محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، عن حزب الوفد، دائرة العمرانية، بسؤال إلى الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، وموجه إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم؛ بشأن عدم الاعتداد بدرجات مادة الحاسب الآلى بالمدارس المصرية.

 

وفى بيان رسمى لفؤاد، اليوم، صرح خلاله "أن هناك عددا من الشكاوى والتساؤلات من جانب عدد من المواطنين من أولياء الأمور، وموجهى ومعلمى مديريات التعليم بعدد من المناطق والمحافظات المختلفة بالجمهورية، وذلك فيما يتعلق بعدم احتساب وإضافة الدرجات الخاصة بمادة الحاسب الآلى –الكمبيوتر- إلى المجموع الكلى بمراحل التعليم الأساسى –الابتدائى والإعدادى، والثانوى –العام والفني-".

 

وأضاف فؤاد، أن بعض المواطنين الذى تم ذكرهم قد أبدوا موافقتهم على القرار لتخفيض نفقاتهم وميزانياتهم المرصودة للدروس الخصوصة، وجاء اعتراض البعض الآخر من أولياء الأمور والمعلمين على ذلك الإجراء الذى يضع مادة الحاسب الآلى على هامش اهتمامات الطلاب خاصة فى ظل التطور التكنولوجى الهائل فى مجال البرمجيات والحاسبات.

 

وأكد فؤاد، أنه أيا كانت الدوافع والنتائج جراء اتخاذ هذا القرار فإن كل ما يهم هو مصلحة الطالب فى المقام الأول لإخراج جيل متعلم قادر على مواكبة العصر والتكنولوجيا يساعد فى نهوض الدولة المصرية.

 

وتسائل فؤاد، عن قيام الوزارة على مدار السنوات السابقة بإنشاء الآلاف من معامل الحاسبات المجهزة على أعلى مستوى بمعظم مدارس الجمهورية التى يمكن أن يتم فيها تدريب وإعداد النشء لمواكبة الطفرة التكنولوجية المعاصرة، ما يعتبر إهداراً صريحاً وواضحاً للمال العام دون أدنى فائدة أو مبرر.

 

وفى بيانه تسائل فؤاد عن الهدف من وراء عدم إضافة درجات مادة الحاسب الألى للمجموع الكلى للطلاب، ولماذا قامت الوزارة بإنفاق المبالغ الضخمة من أجل إنشاء هذا العدد الكبير من المعامل فى حين أن تلك المادة لا تحوذ الإهتمام اللازم من جانبها، وطالب بالرد على سؤاله كتابياً.