اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 05:23 م

حمدى عبد العزيز مديرا عام غرفة البترول والتعدين باتحاد الصناعات

حمدى عبد العزيز مديرا عاما لغرفة البترول والتعدين باتحاد الصناعات

كتب أحمد أبو حجر الإثنين، 14 أغسطس 2017 07:00 م

أصدر الدكتور تامر أبو بكر، رئيس مجلس إدارة غرفة البترول والتعدين، باتحاد الصناعات المصرية، قرارا بتولى المتحدث الرسمى السابق لوزارة البترول والثروة المعدنية، حمدى عبد العزيز، منصب مدير عام لغرفة البترول والتعدين، ليساهم بخبرته فى المشاركة فى تسيير أعمال الغرفة وتطويرها والتى تضم شعبة البترول والغاز والبتروكيماويات وكذلك شعبة التعدين التى تشمل المناجم والمحاجر والملاحات .

وجاء اختيار مجلس إدارة الغرفة لـ"عبد العزيز" فى ضوء خبراته الطويلة التى اكتسبها خلال عمله بقطاع البترول على مدار 36 عاما تدرج خلالها بالوظائف حتى شغل منصب وكيل وزارة البترول للإعلام والمتحدث الرسمى لها .

ومن أهم أهداف غرفة صناعات البترول والتعدين : العناية بالمصالح المشتركة لصناعات البترول والتعدين ( البترول - الغاز الطبيعى - البتروكيماويات - المناجم - المحاجر - الملاحات ) والتنسيق مع الجهات المعنية فى البلاد لحل المشاكل التى تواجه المنشآت العاملة فى هذه الصناعات وتقديم الحلول المناسبة لها.

- التعاون مع أجهزة الدولة المختلفة فى وضع السياسة الخاصة بالصناعات المذكورة وابداء الرأى فى مشروعات القوانين والقرارات واللوائح التنفيذية التى تتصل بمجالات هذه الصناعات من قريب أو من بعيد بما يحقق الجو الملائم لاستقرار وجودة الإنتاج وتنمية الصادرات المصرية إلى الخارج .

- التعاون مع الجهات المعنية فى إجراء الإتصالات المستمرة مع الهيئات والمنظمات الدولية للحصول على المساعدات الفنية والمالية والتدريبية لصالح الصناعات سابقة الذكر.

- توعية الأعضاء بكل ما هو جديد حول تحديث الصناعة وفقا للمواصفات الدولية.

- التعاون مع الغرف المماثلة فى منطقة الشرق الأوسط والعالم وتبادل الخبرات والمعلومات والوفود الزائرة وبحث إمكانية الاستثمار المشترك بما يحقق تطوير وتنمية الصناعات البترولية والتعدينية بأسلوب علمى يواكب المتغيرات الدولية ، وإقامة وحضور المؤتمرات والندوات البترولية والتعدينية التى تهم مجتممع الغرفة سواء على المستوى المحلى أو الإقليمى أو الدولى.

- نشر الوعى الصناعى والتوعية بين المشتغلين بالصناعات آنفة الذكر عن طريق مطبوعات الغرفة الدورية والسنوية وبالأساليب الإعلامية الأخرى.

- التعاون مع أجهزة التمثيل التجارى المصرى فى الخارج لدفع عجلة الصادرات المصرية وصمود المنتجات والخامات المصرية فى وجه المنافسة فى الأسواق العالمية.

- إجراء دراسات وبحوث إقتصادية وفنية عن الموضوعات ذات الأهمية للصناعات البترولية والتعدينية واقتصادياتها وكذلك فيما يتعلق بالإتجاهات والمشكلات الإقتصادية الدولية المؤثرة على مجريات الأمور لهذه الصناعات وتوزيع هذه الدراسات على مجتمع الغرفة لتحقيق أهداف المنتجين المصريين.

- تحديث البيانات والمعلومات عن المنشآت الأعضاء لدى الغرفة فى إطار نشاط الغرفة فى مجال الإعلام الصناعى وجمع البيانات والمعلومات وإعداد الإحصائيات عن كافة أنشطة الصناعات البترولية والتعدينية على مدار العام لإطلاع مجتمع الغرفة عليها أولا بأول.

- تشكيل لجنة متخصصة من السادة أعضاء مجلس إدارة الغرفة لدراسة ومتابعة المشاكل التى قد تواجه المنشآت الأعضاء واقتراح الحلول المناسبة لها وكذلك ابداء الآراء والمقترحات والتوصيات اللازمة لتنفيذ هذه الحلول بالتعاون مع الجهات المعنية فى الدولة.

- التعاون والتنسيق مع طرف الإنتاج الآخر ( النقابات العمالية للعاملين فى مجالات صناعات البترول والتعدين ) بما يضمن استمرارية دوران عجلة الإنتاج فى المنشىآت البترولية والتعدينية ودوام العلاقة الحسنة بين العمل وأصحاب الأعمال وحل المنازعات التى قد تنشأ بينهما بالطرق الودية كلما أمكن ذلك.