اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 09:03 ص

موجز أخبار الـ6 مساء

موجز أخبار الـ6 مساء.. وزير التجارة: 3.4 مليار دولار صادرات مصرية لإفريقيا بـ2016

السبت، 12 أغسطس 2017 06:00 م

نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية، العديد من الأخبار المهمة التى شملت جميع الأصعدة، المحلى والعربى والعالمى، والتى كان أبرزها إعلان وزير التجارة والصناعة طارق قابيل حجم صادرات مصر لدول أفريقيا الذى وصل إلى 3.4 مليار دولار، فضلا عن إعلان رئاسة الجمهورية عن جولة للرئيس السيسي بعد غد الاثنين، تشمل عدة جدول مثل الجابون وتنزانيا وتشاد ورواندا.
 

وفيما يلى موجز لأهم أخبار الساعة السادسة مساء..

 
وزير التجارة والصناعة: 3.4 مليار دولار صادرات مصرية لإفريقيا خلال عام 2016
 
 
شهدت العلاقات التجارية بين مصر والدول الإفريقية زيادة ملحوظة حيث بلغت فى عام 2016 حولى 4.8 مليار دولار مقابل 4.5 مليار دولار فى عام 2015، وفق بيان للمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، والذى أشار إلى أن معدلات زيادة الصادرات المصرية كان لها النصيب الأكبر فى زيادة حجم التبادل التجارى، حيث بلغت قيمة الصادرات فى عام 2016 حوالى 3.4 مليار دولار بينما بلغت قيمة الواردات 1.3 مليار دولار.
 
 
"تشريعية البرلمان" تؤيد مشروع الحكومة لاستبدال الحبس بالشغل خارج السجن
 
 
أشاد المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، بالتعديل المعد من الحكومة على قانون العقوبات لاستبدال العقوبات البدنية بالتشغيل خارج السجن، مؤكدا أنه يتماشى مع فلسفة العقوبات الحديثة.
 
 
بالصور .. تغيير قضبان وفلنكات موقع حادث قطارى الإسكندرية
 
السيسى يبدأ جولة أفريقية الاثنين تشمل تنزانيا ورواندا والجابون وتشاد
 
يبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد غد، الاثنين، جولة أفريقية تستغرق أربعة أيام، يزور خلالها كل من تنزانيا، ورواندا، والجابون، وتشاد.
 
الرئيس السيسى يجتمع برئيس الهيئة العربية للتصنيع بقصر الاتحادية
 
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مع الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، بمقر رئاسة الجمهورية بقصر الاتحادية، حيث ناقش الاجتماع عدد من ملفات الهيئة العربية للتصنيع.
 
الكويت تعتقل 12 جاسوسا لـ "إيران" و"حزب الله".. واتهام 25 آخرين بالإرهاب
 
كشفت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم السبت، أنها اعتقلت 12 شخصاً أدينوا غيابياً بالتجسس لصالح إيران وتنظيم "حزب الله" اللبنانى.
 
حسين فهمي: دفعت مؤخر صداق لقاء سويدان بالكامل
 
أصدر الفنان حسين فهمي بيانًا صحفيًا حول عدد من الشائعات التي طالته مؤخرًا، ومنها موضوع زواجه من إحدى الفنانات ورفضه دفع مؤخر لطليقته لقاء سويدان.
 
بريطانيا تحقق فى حملة مناهضة للمسلمين بعد وصول رسائل كراهية لـ 3 مساجد
 
قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن شرطة مكافحة الإرهاب تحقق فى حملة مناهضة للمسلمين عبر الأطلنطى، وذلك بعد إرسال رسائل كراهية وحزم مشبوهة من موقع بالقرب من مدينة شيفيلد البريطانية إلى مساجد فى لندن وجنوب يوركشاير والولايات المتحدة.
 
السعودية تحظر استخدام الغاز خلال موسم الحج
 
أعلنت المملكة العربية السعودية، استمرار العمل بحظر استخدام الغاز المسال لأغراض الطهي، فى منطقة المشاعر المقدسة، خلال موسم حج هذا العام، حفاظاً على أرواح الحجاج وسلامتهم.
 
 
وزير الصحة من غرفة عمليات حادث تصادم قطارى الإسكندرية: مصر بها إدارة ناجحة
 
كشف الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، أن عدد المصابين 132 مصابا خرج منهم 79 مصابا بعد إنهاء الإجراءات الطبية والعلاجية ومتبقى 53 فى مستشفيات الجمهورية ورأس التين ومصطفى كامل العسكرى والميرى الجامعى وجمال عبدالناصر بالإضافة إلى 41 حالة وفاة، وتم استخراج 36 شهادة وفاه ولم يتبقى 5 جثث فقط جارى تسليهم لذويهم بسيارات إسعاف خاصة بالمجان.
 
 
تأجيل محاكمة المتهمين بخلية مطروح التابعة لداعش إلى الثلاثاء المقبل
 
قررت محكمة جنايات القاهرة فى جلستها المنعقدة برئاسة المستشار حسن فريد، تأجيل محاكمة 20 متهما من عناصر خلية إرهابية بمحافظة مطروح تتبع فرع تنظيم داعش بدولة ليبيا، إلى جلسة الثلاثاء المقبل، فى قضية اتهامهم بالالتحاق بمعسكرات تدريبية تابعة للتنظيم بليبيا وسوريا وتلقيهم تدريبات عسكرية، علاوة على مشاركة عدد منهم فى ارتكاب جريمة ذبح 21 مصريا قبطيا من العاملين فى ليبيا، وهى الجريمة التى قام التنظيم الإرهابى بتصويرها والإعلان عنها فى شهر فبراير 2015.
 
النائب العام يشكل لجنة سباعية لتحديد المسئول عن حادث قطارى الإسكندرية
 
 
 أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، بالتحفظ على الصندوقين الأسودين بقطارى الإسكندرية المنكوبين، وتشكيل لجنة سباعية من المختصين بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمكتب الاستشارى للكلية الفنية العسكرية، على أن تضم اللجنة عضوين من أعضاء الرقابة الإدارية.
 
 
وزارة الزراعة تقرر حل وتصفية 4 جمعيات للأمن الغذائى والثروة الحيوانية
 
قرر الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، حل وتصفية 4 جمعيات للأمن الغذائي والثروة الحيوانية بمحافظة الدقهلية.
 
وزير العدل يوجه بسرعة استخراج إعلامات الوراثة لضحايا قطارى الإسكندرية
 
 
قال مصدر قضائى بوزارة العدل ، إن المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل، أصدر توجيهاته لكافة رؤساء المحاكم الابتدائية خاصة إسكندرية والبحيرة وبورسعيد باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والتدابير المطلوبة لاستخراج إعلامات الوراثة لضحايا تصادم قطارين "الإسكندرية"ـ بعد ظهر أمس بمنطقة خورشيد ، والذى أسفر عن وفاة 41 شخصا، وتسليم هذه الإعلامات لأهاليهم فى أقرب وقت ممكن ليتمكنوا من صرف التعويضات الأزمة.
 
تعرف على 20 معلومة عن مدينة المنصورة الجديدة
 
أعلن الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، عن اقترب وضع حجر الأساس، لمدينة المنصورة الجديدة، وبدء العمل فى إنشائها، خلال الأيام المقبلة، مع وضع العديد من الشروط والضوابط لحصول المواطنين على شقق ووحدات سكنية بها.
 
 
"الداخلية" تتفق مع الجزارين على توفير لحوم بأسعار مخفضه خلال عيد الأضحى
 
 
عقد اللواء أنور سعيد مساعد وزير الداخليه لشرطه التموين اجتماعا مع عدد من كبار تجار اللحوم وأعضاء شعبة القصابين للتنسيق حول آليات توفير اللحوم البلدية بالأسواق بالأسعار المناسبة.
 
التعليم: ضبط 3 حالات غش اليوم بامتحان الدور الثانى بعربى الثانوية العامة
 
انطلقت صباح اليوم السبت الموافق 12/8/2017 امتحانات الدور الثاني من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، للعام الدراسي 2016/2017، حيث أدى الطلاب خلال الفترة الأولى الامتحان في مادة اللغة العربية وقد بلغ عدد الطلاب في تلك المادة (6513) طالب/ طالبة أمام (300) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.
 
داعية إخوانى يعترف: منصة رابعة كانت تشبه "الندابة" وتجاوزت شرع الله
 
اعترف الداعية الإخوانى عصام تلمية مدير مكتب يوسف القرضاوى السابق، بالأخطاء الكارثية التى ارتباكاتها جماعة الإخوان من أعلى منصة رابعة العدوية.
 
مشرحة كوم الدكة: سلمنا جثامين ضحايا القطارين للأهالى.. 6 جثث مجهولة الهوية
 
قال الدكتور محمد حسن أبو حمص، المدير الإقليمى لمرفق إسعاف غرب الدلتا، ومدير مشرحة كوم الدكة،  إن هناك 6 حالات متوفيين مجهولين الهوية بحادث تصادم القطارين، ثلاثة منهم فى مشرحة كوم الدكة، و2 بمستشفى صدر المعمورة وحالة بمستشفى رأس التين.
 
السعودية تعلن وفاة 28 حاجا
 
بلغ عدد الحجاج القادمين للمملكة العربية السعودية من الخارج للحج هذا العام منذ بدء القدوم وحتى نهاية أمس  570 ألف حاجا توفى منهم " 28 ".
 
تفاقم ظاهرة الاعتداء على أئمة المساجد بالجزائر .. والداخلية تحاول تأمينهم
 
أعلنت وزارة الداخلية الجزائرية، اليوم السبت، عن "إجراءات آنية لحماية الأئمة من الإعتداءات"، بعد تكرار محاولات الاعتداءات عليهم بالقرب من مساجد الجزائر ، الأمر الذى أدى إلى تفاقم الأزمة وتهديد الأئمة بعدم أداء صلاة الجمعة إذا لم تتم حمايتهم.
 
مرتضى منصور: نيبوشا الأقرب لتدريب الزمالك
 
أكد مرتضى منصو،ر رئيس نادى الزمالك، أن الصربى نيبوشا ، المدير الفنى لفريق الفيصلى الأردنى، هو الأقرب لقيادة الفريق الأبيض فى المرحلة المقبلة خلفاً للبرتغالى أوجستو إيناسيو.
 
 
حسن مصطفى "إمبراطور" كرة اليد العالمية
 
بعد احتفاظ  حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد بمنصبه للمرة الخامسة على التوالى، وفوزه بالتزكية، يعتبر ذلك بمثابة ثقة الجمعية العمومية البالغ عددها الآن 207 دول، لم يتقدم منها أى شخصية لمنافسة حسن مصطفى على كرسى الرئاسة.
 
بالفيديو.. محمد صلاح يصنع ويسجل ودفاع ليفربول يهدى واتفورد التعادل 3/3
 
تعادل فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، مع واتفورد بثلاثة أهداف لكل منهما، فى المباراة التى جمعتهما اليوم بملعب "فيكارج رود"، ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".
حساب إنييستا على فيس بوك يتعرض للاختراق والحذف قبل الكلاسيكو
 
تعرض حساب النجم أندريس إنييستا، لاعب وسط برشلونة الإسبانى، على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، للاختراق والحذف، اليوم السبت.
 
 
بالصور.. تعرف على رحلة المطرب العالمي لويس فونسى مطرب أغنية Despacito إلى القاهرة قبل جولته الغنائية في أمريكا.. النجم البورتوريكى يحيي حفلا ناجحا وينبهر بالأهرامات ويتعهد بالعودة لمصر مع زوجته وأولاده
 
أحيا النجم البورتوريكى لويس فونسى مساء أمس الجمعة حفله الغنائي الأول بمصر بمشاركة النجمة اللبناينة نيكول سابا في سهرة حملت  عنوان "Summer Tropical Party" بالساحل الشمالى ضمت عددا كبيرا من نجوم المجتمع والمشاهير.
 
مفاجأة.. سائق قطار القاهرة المتسبب فى تصادم الإسكندرية بطل حادث المناشى 2013.. مراقبا الأبراج يؤكدان تجاوزه للسيمافورات وفصله جهاز التحكم الآلى بقطاره.. والسائق يرد: "الإشارات لم تحذرنى والفرامل عطلانة"
 
كشفت مصادر مسئولة بالسكة الحديد أن سائق القطار رقم 13 المتسبب الرئيسى فى حادث تصادم قطارى الإسكندرية سبق له التسبب فى حادث قطار عام 2013، لافتة إلى أن السائق عماد حلمى الذى كان يقود القطار رقم 13 القادم من القاهرة واصطدم بالقطار رقم 571 القادم من بورسعيد من الخلف، بعد تجاوزه للسرعة والسيمافورات "الإشارات" التى كات تضئ باللون الأحمر وتفيد بوجود قطار آخر أمامه.
 
شهداء إرهاب الإخوان فى أحداث رابعة.. الورد اللى ضحى علشان مصر.. حكايات شهداء الشرطة فى أحداث فض اعتصام الجماعة الإرهابية.. قادة الاعتصام رفضوا الممرات السلمية وأطلقوا النار عشوائيا.. و8شهداء و156مصابا خلال الفض
 
أربع سنوات تمر على فض أكبر معسكر إرهابى فى تاريخ مصر، الذى بعده تفرخت العشرات من الجماعات الإرهابية المسلحة، التى عاثت فى الأرض فسادا، حيث يعتبر 14 أغسطس 2013 هو بداية إحياء الإرهاب باسم جماعة الإخوان فى مصر، حيث رصد تقرير تقصى حقائق لجنة 30 يونيو، التى تم تشكيلها لكشف غموض وتضارب الأحداث وما ترتب عليها من نتائج فى هذه الفترة، أن أول قتيل أيضاً فى الأحداث من قوات الشرطة، كما أن الشرطة لاستخدام الرصاص الحى إلا بعد وقوع أكثر من قتيل ومصاب بين صفوفها، حيث بلغ عدد شهداء الشرطة خلال فض رابعة 8 شهداء و156 مصابا، كما استشهد اثنين من رجال الشرطة، وأصيب 14 آخرين خلال فض اعتصام ميدان النهضة، وأثبت تقرير اللجنة، أنه تم ضبط 41 سلاحاً نارياً مختلف العيار وآلاف من الطلقات بميدان النهضة.
 
 
"نقل النواب": ننتظر قرار هيئة مكتب البرلمان بشأن اجتماع حادث قطارى الإسكندرية
 
النائب علاء عابد: تجربة تطبيق الدستور الحالى تؤكد ضرورة تعديل صلاحيات الرئيس
 
جدل بين نواب "زراعة البرلمان" حول مصير الشركة المتحدة للإنتاج الداجنى
 
 
بالفيديوجراف..4 سنوات فى المحكمة .. دفاع "فض رابعة"يعرقل سير العدالة
 
بالفيديو.. معاناة حوت صغير علق في مياه ضحلة
 
بالفيديو.. ممثل النيابة: المتهمون بـ"الاتجار بالأعضاء البشرية" تسببوا فى وفاة سعوديين