اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 12:25 م

مفيد شهاب

مفيد شهاب: تجربة علاج مرضى فيروس "سى" ملحمة وقصة نجاح

كتب أحمد عبد الرحمن السبت، 12 أغسطس 2017 02:05 ص

كشف الدكتور مفيد شهاب، وزير المجالس النيابية والشئون القانونية الأسبق، أن تجربة علاج مرضى فيروس "سى"، ملحمة وقصة نجاح، ومن حقنا كمصريين أن نتغنى بقصص نجاحنا وانتصاراتنا وليس فى هذا عيب، موضحاً أن الحديث عن قصص النجاح والانتصارات شئ جميل لأنه يعطينا ثقة بالنفس ويعرض تجارب ناجحة ويعطى نموذجا يحتذى به أمام الآخرين ونكون مقصرين إذا لم نتحدث عن قصص نجاحنا.

 

وأضاف خلال كلمته بـ"صالون المحور الثقافى"، المذاع على فضائية "المحور"، أنه كانت هناك مدينة الأبحاث العلمية ببرج العرب، وعندما كان وزيرا للتعليم العالى لم يجد التمويل لاستكمالها وفى حاجة لأكثر من 200 مليون جنيه لاستكمال البناء ولا يوجد بميزانية الوزارة، وتحدث مع رجل الأعمال حسن راتب ورد قائلاً: "هذه مسئوليتى"، وتم البناء والافتتاح.

 

وأوضح أن التنمية الاقتصادية وسيلة ويجب أن يكون الهدف منها ليس الوصول لمعدل نمو عالى ولكن ليؤدى لإسعاد البشر والنهوض بمحدودى الدخل، مشيراً إلى أنه على رجال الأعمال يحتذوا بأمثلة ناجحة، ليسخروا جزءا من أموالهم فى سبيل الدور الاجتماعى.

 

يأتى ذلك خلال عرض الجزء الأول من الأمسية الثقافية الخاصة، "صالون المحور الثقافى"، على قناة المحور، ويديره الدكتور حسن راتب، تحت عنوان "قصة نجاح علاج فيروس سى"، بمناسبة اليوم العالمى لالتهاب الكبد.