اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 10:08 ص

المهاجرون - أرشيفية

سفينة ألمانيا تتحرك لإنقاذ أخرى مناوئة للهجرة فى البحر المتوسط

أ ش أ الجمعة، 11 أغسطس 2017 03:10 م

أعلن متطوعون على سفينة ألمانية لإنقاذ اللاجئين أنهم تحركت، اليوم الجمعة ، لإنقاذ طاقم سفينة تابعة لإحدى مجموعات اليمين المتطرف والتى تعمل على التصدى لمحاولات الهجرة عبر البحر المتوسط.


ونقلت صحيفة "ذا إندبندانت" البريطانية عن مجموعة "سى - آي" العاملة فى مجال إنقاذ اللاجئين فى البحر ، قولهم إن السلطات الإيطالية أبلغتهم أن سفينة "سى - ستار" التى تستخدمها جماعة مناوئة للهجرة تطلق على نفسها "دافعوا عن أوروبا" ، تعانى من عطل ميكانيكى ولم يعد بإمكان طاقمها السيطرة عليها.


وأضاف المتحدث باسم "سى - آي"، التى اتهمتها "دافعوا عن أوروبا" نفسها بالتواطؤ مع مهربى البشر فى ليبيا ، إنها فى طريقها لمساعدة السفينة العالقة فى وسط البحر المتوسط ، فيما قال رئيس المجموعة مايكل بوشهيور إن مساعدة أى سفينة عالقة هو "واجب أى أحد فى البحر دون اعتبار لأصلهم أو عرقهم أو دينهم أو معتقداتهم".


على الجانب الآخر ، قالت مجموعة "دافعوا عن أوروبا" إن سفينتها تعانى من "مشكلة تقنية بسيطة" يجرى العمل على حلها ، مشيرة إلى أن تلك المشكلة أدت لتوقف المحرك.
وقالت "ذا إندبندانت" إن مجموعة "دافعوا عن أوروبا" - وهى فرع لحركة الهوية القومية اليمينية - تمول تلك السفينة وتشغلها بذريعة استهداف "منظمات المجتمع المدنى الإجرامية.. التى ليست شيء أقل من جزء من حلقة تهريب البشر العالمي".
وترى تلك المجموعة أن إنقاذ اللاجئين فى البحر المتوسط ، الذى غرق فيه أكثر من 2400 شخص بينهم نساء وأطفال هذا العام ، هو جزء من "الغزو" الذى يعرض أوروبا للخطر.