اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 04:56 ص

محافظ القليوبية ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولى

محافظ القليوبية يبحث مع سحر نصر إقامة مشروعات استثمارية فى القناطر الخيرية

القليوبية أحمد عبد الهادى بكير الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 10:59 ص

عقد اللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية، اجتماعا مع الدكتورة سحر نصر وزير الاستثمار والتعاون الدولى بمقر الوزارة، بحضور مديرة الاستثمار والتعاون والدولى، لبحث إقامة مشروعات استثمارية جديدة فى القناطر الخيرية وقد تناول الاجتماع مخطط تطوير مدينة القناطر الخيرية واستغلال طبيعة المدينة فى إقامة عدد من المشروعات الاستثمارية والسياحية بها على كورنيش النيل مثل الفنادق وحدائق تعليمية للأطفال وممشى للسياح، مع اقامة وسيلة مواصلات جيدة لضمان نجاح هذه المشروعات داخل المدينة وجذب المستثمرين والسياح.

وذكر بيان للمحافظة اليوم، أنه تم مناقشة إقامة مشروعات استثمارية على بحيرة عرب العليقات بالقليوبية، تتضمن ملاهى وحديقة تعليم ومناطق على طرازات مختلفة تعبر عن عدد من الدول مثل المنطقة المصرية والمغربية والايطالية والمكسيكية، مما تساهم فى جذب عدد من السائحين لزيارة هذه المناطق.

وأكد محافظ القليوبية، أن المحافظة تفتح ذراعيها لتشجيع المستثمرين وتقدم الدعم اللوجيستى لهم بتوصيل المرافق اذ أن هذه المناطق الاستثمارية تقع فى موقع استراتيجى بالقرب من الطريق الإقليمى الدولى والطريق الحر الجديد "بنها- شبرا الخيمة".

وفى نهاية الاجتماع تم الاتفاق على التنسيق مع الوزارات المعنية من رى وزراعة واثار وعمل دراسة جدوى كاملة حول العائد من هذه المشروعات.