اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 04:46 م

نائب الرئيس الأمريكى مايك بنس

نائب الرئيس الأمريكى يخالف تعليمات "ناسا" خلال زيارة مقرها

أ ف ب السبت، 08 يوليو 2017 10:26 ص

خالف نائب الرئيس الأمريكى، مايك بنس، أثناء زيارته لمقر وكالة الفضاء الأمريكية، فى كاب كانافيرال، تعليمات لـ"ناسا"، بوضع يده على قطعة كتب أمامها "يمنع لمسها"، ولجأ بعد ذلك إلى أسلوب يتبعه الرئيس عادة وهو إلقاء اللوم على الأخرين.

وانتشرت على الإنترنت، صورة نائب الرئيس، وهو يلمس القطعة خلال زيارته للقاعدة الواقعة فى ولاية فلوريدا، الخميس، لإلقاء خطاب أمام الموظفين والتجول فيها، وفى إحدى محطات الجولة، توقف "بنس"، أمام قطعة عليها إشارة تقول "قطعة حساسة للرحلات الفضائية"، وتحذير بالخط الأحمر العريض يقول "ممنوع اللمس"، غير أن "بنس"، وضع كفه الأيسر عليها، فيما التقطت الكاميرات صورا لذلك، وأحد الأشخاص فى الصورة، هو السناتور عن فلوريدا، ماركو روبيو.

وكتب "بنس"، الجمعة، تغريدة، اعتذر فيها، وأنهاها بعلامة تعجب، كأسلوب الرئيس دونالد ترامب، وقال مازحا، إنه لا يتحمل حقيقة اللوم لتجاهل اللافتة التى كادت يده أن تلمسها، وكتب "عذرا من ناسا، ماركو روبيو، تحدانى لأفعل ذلك!".

وردت "ناسا"، بتغريدة، جاء فيها أن الأمر ليس مهما، وإن القطعة - وهى عبارة عن قطعة معدنية كبيرة شكلها كبرج تبريد لمفاعل نووى، وجزء من مركبة فضائية يجرى تصنيعها، وتدعى أوريون -- تحتاج إلى تنظيف بكل الأحوال.

وعاد "بنس"، وكتب فى تغريدة، مازحا، "أنها ليست المرة الأولى"، وأرفقها بصورة معدلة له وهو يلمس قنفذًا، وليس القطعة الفضائية.

وانتشرت الصورة الأساسية على الإنترنت، ووجه العديد من مستخدمى وسائل التواصل الاجتماعى، انتقادات لاذعة لـ"بنس"، وقال مؤيدو بنس، إن الموضوع لا يتحمل المبالغة به.

وكتب أحد المغردين، "من الجيد أن نعرف أن نائب رئيسنا، يتحلى بضبط النفس مثل تلميذ فى الصف الثالث فى رحلة مدرسية"، وكتبت أخرى، "مرة أخرى تلقى الإدارة اللوم على آخرين"، فى إشارة إلى تحميل بنس، روبيو، المسئولية.