اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 08:18 ص

د. على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية

وزير التموين يقرر احتساب المستحقات المتأخرة لأصحاب المخابز من قيمة التأمين

كتب – مدحت وهبة الإثنين، 31 يوليو 2017 07:59 م

قرر الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، خصم قيمة المستحقات المتـأخرة لأصحاب المخابز من قيمة التأمين المقرر سدادها من قبل أصحاب المخابز، وذلك بناء على ما جاء فى محضر اجتماع الوزير برؤساء شعب المخابز بالمحافظات فى حضور رئيس الشعبة العامة للمخابز عبدا لله غراب.

 

 

وأضافت وزارة التموين، فى بيان صحفى، مساء اليوم الاثنين، أنه إذا بلغت قيمة المستحقات المتـأخرة للمخبز 5 آلاف جنيه وقيمة التأمين المستحق سدادها 20 ألف جنيه يقوم المخبز بإيداع مبلغ 15 آلاف جنيه مباشرة فى الحساب البنكى المخصص لمشروع دعم الخبز، وفى حال زيادة قيمة متأخرات المخبز عن قيمة التأمين المستحق يقوم صاحب المخبز بإرسال خطاب يفيد قيمة مستحقاته للهيئة العامة للسلع التموينية.

 

 

وأوضحت أن وزير التموين أكد أن قيمة التأمين المقرر سدادها يحددها صاحب المخبر نفسه من واقع حصة الدقيق التى يرغب في صرفها ولا تتدخل الوزارة فى تحديد قيمة التأمين، كما قرر الوزير مد مهلة سداد التـأمين المستحق من أصحاب المخابز لصالح مشروع دعم الخبز حتى نهاية الأسبوع الجارى .

 

 

وأشارت إلى أن وزير التموين أوضح أن قيمة التأمين المستحق تسدد لضمان جدية التعامل واحترام واجبات وحقوق كل طرف من أطراف المنظومة الجديدة لصناعة الخبز، ثم يتم صرف حصة الدقيق المقررة للمخبز بناء على ما تم إنتاجه وصرفه للمواطنين.

 

 

وشددت الوزارة فى بيانها أن وزير التموين يناشد كافة أصحاب المخابز الشرفاء التحلى بروح المسؤولية، وسداد قيمة التأمين لأنه يهدف إلى حماية المهنة من الدخلاء.