اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 05:15 م

تنظيف البشرة

لأن تنظيف البشرة مهم تعرفى على أسهل 3 طرق هتخلى وشك ينور

كتبت: مارينا عادل الأربعاء، 26 يوليو 2017 06:00 م

تهتم المرأة ببشرتها يومياً وتقوم بدفع الكثير من الأموال عند ذهابها إلى البيوتى سنتر كى تحصل على أفضل مستويات تنظيف البشرة واللمعان، ولأنها تحرص دائماً عن الظهور بشكل صحى وجميل وتعلم جيداً أن البشرة الصحية عنوان جمالها، فتسعى دوماً إلى تتظيف البشرة كى تقوم بلفت الأنظار لكل من حولها، وإليك أسهل الطرق التى سوف تحصلين من خلالها على تنظيف البشرة بشكل مثالى دون الحاجة لإنفاق الكثير من الأموال.

1.الترطيب


المرطب المناسب
ترطيب البشرة باستخدام كريم مرطب ومغذى مناسب لنوع بشرتك، يقلل من إصابتها بالجفاف ويحمى بشرتك من خطر التشقق خاصة فى فصل الصيف، فقط قومى بتوزيع كمية مناسبة من الكريم على بشرة الوجه والرقبة، ولا تنسِ تطبيقه مرة أخرى قبل الذهاب للنوم، وللبشرة الجافة، اختارِ مرطب مناسب ذو قوام كثيف وغنى بالعناصر الأساسية، أما البشرة المعرضة لحب الشباب، فاختارى لوشن خفيف غنى بالألوفيرا.

2. ماسكات البشرة


ماسكات
بحسب نوع بشرتك، اختارى ماسك مناسب لاحتياجاتها الخاصة وتحسين مظهرها، إن كانت بشرتك عادية، اخلطى مسحوق خشب الصندل مع ماء الورد ووزعيه على بشرتك حتى يجف تمامًا، ويمكنك الحصول عليه من العطار، وللبشرة المختلطة أو الدهنية، استخدمى أى من خلطات الطمى للتحكم فى الإفرازات الدهنية الزائدة، ولجميع أنواع البشرة، اخلطى الطماطم مع البابايا لتنظيف وتفتيح البشرة وشد المسام.

3. تنظيف البشرة بالليمون


الليمون للبشرة
يعد الليمون أحد أفضل المكونات التى يمكنك استخدامها لترطيب الجلد ونعومته، فهو يحتوى على حمض الستريك الذى يساعد على إبقاء الجلد رطباً، ويعمل على إزالة الخلايا الميتة، كما يحتوى على فيتامين سى الذى يساعد على تقليل البقع السوداء.

ضعى عصير الليمون الطازج على الوجه والعنق ويترك لمدة 10 دقائق ثم يتم غسله بالماء، بعدها يتم فرك شرائح الخيار على بشرتك لتليين وترطيب الجلد وتكرر هذه العملية يوميًا أو كل يومين.

كذلك يمكننا عمل عصير نصف ليمونة ويتم خلط هذا العصير مع ملعقة كبيرة من العسل الخام، ثم يوضع على البشرة ويترك عليها لمدة 15 إلى 20 دقيقة، وبعدها يتم شطفه بالماء البارد.

كذلك يمكن خلط ملعقتين من كل من عصير الليمون والسكر ثم يتم وضع هذا الخليط على الوجه والرقبة واليدين مع تدليك الجلد بحركات دائرية، وتترك لمدة 10 دقائق ثم تشطف بالماء الفاتر، كررى هذه العملية مرة واحدة فى الأسبوع للاستمتاع بتوهج الجلد وبريقه.