اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 05:53 ص

إيمان أحمد أسمن أمرأة فى العالم

بالفيديو والصور.. انخفاض وزن أسمن سيدة بالعالم 60 كيلو جرام.. الفريق الطبى: بدء جراحات التجميل وشفط الدهون 15 أغسطس.. المريضة لم تتحرك منذ 3 سنوات وخطة لزرع أسنانها.. وإيمان: "هخف بسرعة وأكل آيس كريم"

رسالة أبوظبى - وليد عبد السلام الإثنين، 24 يوليو 2017 07:00 م

"هخف بسرعة وهرجع أكل آيس كريم تانى".. بهذه الكلمات تحدثت إيمان أحمد المعروفة إعلاميًا بـ"أسمن سيدة فى العالم" بصوت هادى يحاول التقاط نسمات الأمل فى حياة أفضل بعدما أحرز الفريق الإماراتى المعالج لحالتها تقدما كبيرًا، فى إطار اهتمام دولة الإمارات بأوجاع المصريين ومساعدتهم والوقوف إلى جوار أشقائهم فى شدائدهم لتعلن للعالم أن مصر والإمارات يدًا واحدة.
 
الدكتور شمشير فياليل، رئيس مجلس إدارة مستشفى برجيل بأبوظبى التى تتلقى فيه "إيمان" علاجها لخسارة وزنها الذائد، أكد أنه تم تقييم حالة المريضة وعمل خطة علاجية تتم وفق برنامج يضم 3 مراحل وشملت المرحلة الأولى خطة قصيرة الأمد ويتم فيها علاج "قرح الفراش" والتهابات المسالك البولية واستعادة قدرة المريضة على البلع وتناول الطعام عن طريق الفم بدلا من الأنابيب بالاضافة إلى التأهيل النفسى.
 
رئيس مجلس إدارة مستشفى برجيل، أضاف أن المرحلة الثانية للمريضة تشمل خطة متوسطة الأجل ويتم فيها بالتوازى مع استكمال ما بدأ بالمرحلة الأولى ويتم التدخل الجراحى بشفط الدهون، والهدف منها أن تكون إيمان قادرة على الجلوس على كرسى متحرك إلكترونى، أما المرحلة الثالثة تتضمن خطة تغير الصمام الأورطى وجراحات لإزالة تيبس المفاصل.
 
وفى ذات السياق، قال الدكتور ياسين الشحات، المدير التنفيذى الطبى بمستشفى برجيل، إن هناك تحسن كبير وملحوظ فى الحالة النفسية للمريضة وبدأت تحرك القدمين بكفاءة وتستطيع استعمال ذراعها بتناسق وتقوم بأداء مهامها اليومية فى التغذية وتناول العلاج والأكل والشرب، وحاليًا تستطيع الجلوس فى السرير، متابعًا: "هذا لم يحدث منذ 3 سنوات ومنذ إصابتها بالجلطة الدماغية".
 
المدير التنفيذى الطبى بمستشفى برجيل، كشف عن تحسن الكلام للحالة وقدرتها على نطق جمل مفيدة والتواصل مع محيطها الاجتماعى بصورة أكثر فعالية، متابعًا: "إيمان تتفاعل بصورة أكثر إيجابية، وتم استبدال أدوية التشنج والجلطات بأدوية جديدة لتقليل الكرتيزون تمامًا".
 
واستطرد حديثه قائلاً: "إيمان منذ أن جاءت للمستشفى انخفض وزنها حوالى 60 كيلو، ومن المقرر خلال الفترة المقبلة خفضه لأكثر من 60 كيلو إضافية"، مؤكدًا أن المستهدف هو خفض وزن إيمان إلى أقل من 100 كيلو بعد اتمام العلاج الذى ربما يستغرق عاما كاملا، لافتًا إلى أن العمليات الجراحية ستتم منتصف أغسطس المقبل.
 
فيما أكدت انيتا داس، المسؤل عن تغذية وعلاج إيمان أحمد، أسمن سيدة بالعالم، أن هناك خطة لزرع أسنان للمريضة حتى تتمكن من الأكل خلال الفترة المقبلة، مضيفة أن إيمان تتناول 4 وجبات يومية سريعة الهضم، متابعة: "المريضة لا يوجد لها أسنان فى الوقت الحالى، وكانت تعانى من صعوبة فى البلع".
 
وأوضحت "داس" أن الحالة النفسية لأسمن امرأة فى العالم مستقرة، وكانت لديها مشاكل هرمونية وتم علاجها، والآن لديها مشاكل فى القلب وجارى علاجها.
 

 


محرر "اليوم السابع" مع أسمن سيدة فى العالم

تحسن الحالة الصحية لأسمن سيدة فى العالم

 


إيمان أحمد تتلقى عناية فائقة بمستشفى برجيل بأبو ظبى

 

 

أسمن امرأة فى العالم تفقد 60 كيلو من وزنها