اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 10:30 ص

استمرار العمل بمشروع توسعة الكورنيش الغربى

بالصور .. محافظ سوهاج : إستمرار العمل بمشروع توسعة الكورنيش الغربى

سوهاج – عمرو خلف الإثنين، 24 يوليو 2017 02:58 م

أكد الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج ، على استمرار العمل بمشروع توسعة الكورنيش الغربى بالتعاون مع جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة وكلية الهندسة بجامعة سوهاج والتواصل المستمر مع مجلس الوزراء لازالة أى معوقات والانتهاء من المشروع فى اقرب وقت .

وأوضح المحافظ ،فى بيان له ، أن الشركة المنفذة للمشروع قد بدأت فى أعمال المرحلة الاخيرة من توسعة الطريق من أمام مديرية التربية والتعليم وحتى ميدان العارف حيث تم الانتهاء من تركيب 4 بلاطات من اصل 15 بلاطة مشيرا الى ان مساحة البلاطة الواحدة تصل الى 9م × 15 وتحتاج الى 30 طن حديد و 50 متر مكعب خرسانة , ومن المتوقع ان يتم الانتهاء من تركيب جميع البلاطات والانتهاء من الطريق خلال شهر سبتمبر المقبل.

وقال عبدالمنعم ،إنه تم الاتفاق مع الشركة المنفذة على ضغط العمل لسرعة الانتهاء من الطريق وفتحه امام مرور السيارات والمارة فى الوقت المحدد .

وأضاف المحافظ أن مشروع توسعة الكورنيش الغربى بالاضافة الى مشروع انشاء نفق اسفل كوبرى اخميم لربط شارع الجمهورية بالكورنيش الغربى يمثل نقلة نوعية وحضارية لمحافظة سوهاج , مؤكدا ان تلك المشروعات سوف تساهم بشكل كبير فى تحقيق السيولة المرورية واضفاء المظهر الحضارى على المدينة.

وفى ذات السياق أعلن محافظ سوهاج ، عن إحياء ودعم المشروع القومي لعجول التسمين "البتلو" لشباب الخريجين والمربين عن طريق منح القروض الميسرة بفائدة لا تتجاوز 5% للمربين ، والذي يأتي في إطار خطة المحافظة والدولة لتحقيق نهضة في مجال تنمية الثروة الحيوانية وخفض أسعار اللحوم ودعم المربين من خلال تيسيير إجراءات القرض لهم.

وأوضح عبد المنعم ، أن القروض التي سيتم منحها للمربين طبقا للقواعد والشروط وآليات الصرف التي حددتها الحكومة وستكون من خلال فروع البنك الزراعي المصري وأن قيمة القرض تقدر بحد أقصى 400 ألف جنيه للأفراد و2 مليون جنيه للشركات شاملة المصاريف الإدارية ومدة القرض تصل بحد أقصى لسنة واحدة دون النظر إلى عدد دورات التسمين.

وأكدت الدكتورة أمل إسماعيل وكيل وزارة الزراعة ، علي ضرورة توجه أصحاب المزارع لاستخراج التراخيص للمزارع الغير مرخصة خاصة بعد صدور قرار رقم 386 لسنة 2017 والذي ييسر جميع العقبات والمشكلات التي تواجههم وأن هذا المشروع سيسهم في تقديم جميع أوجه الدعم للفئات المستهدفة منه .

وفى سياق متصل أعلن محافظ سوهاج ، عن قيام الوحدة المحلية لمركز ومدينة جهينة بحملة مكبرة لإزالة 19 حالة تعدي علي الأراضي الزراعية والتي تأتي في إطار جهود المحافظة والدولة للقضاء على ظاهرة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية حفاظا عليها ، وكذلك تكثيف حملات النظافة والتجميل ورفع كفاءة الشوارع بجميع قري ومراكز المحافظة .

وأوضح مدحت القاضى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة جهينة أن الحملة تمت بالتنسيق بين الوحدة المحلية من رئيس قسم الاملاك والمتابعة والإدارة الهندسية ، بمشروع غرب طهطا مركز جهينة واسفرت الحملة عن ازالة 19حالة تعدى على الاراضى الزراعية ، كما قامت الوحدة المحلية بحملة مكبرة للنظافة والتجميل واسفرت الحملة عن رفع القمامة والاتربة من شارع الشهداء حتى الصيانة - شارع الجمهورية - امام مدرسة الزراعة - خلف موقف سيارات جهينة - امام مدرسة التحرير - امام الادارة التعليمية ، ومقلب نجع الضبع -منطقة السوق القديم - الطريق المار وسط المقابر حتى مدرسة اللغات ، وذلك بمعدات الوحدة المحلية والوحدات القروية التابعة

وشدد عبد المنعم على ضرورة الإزالة الفورية لجميع التعديات والمخالفات والتصدي لها من خلال تكثيف الحملات لرصد أي تعدي على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزارعية بشكل فوري واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المتعدين وعدم التهاون مع أي مخالف.


استمرار العمل بمشروع توسعة الكورنيش الغربى 

استمرار العمل بمشروع توسعة الكورنيش الغربى 

استمرار العمل بمشروع توسعة الكورنيش الغربى 

استمرار العمل بمشروع توسعة الكورنيش الغربى 

استمرار العمل بمشروع توسعة الكورنيش الغربى