اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 03:59 ص

رجل الأعمال الهارب حسين سالم يعود لمصر

كواليس تفاصيل عودة رجل الأعمال حسين سالم من إسبانيا.. الدولة رفعت اسمه من قوائم الترقب والوصول بعد دفعه 5 مليارات جنيه.. وهيئة دفاعه أنهت القضية المتهم فيها بمدريد.. ومازال أمامه قضيتان بمصر

كتب إبراهيم قاسم السبت، 22 يوليو 2017 12:41 ص

مع وصول رجل الأعمال حسين سالم إلى القاهرة بعد هروبه لمدة 7 سنوات إلى أسبانيا مع اندلاع ثورة 25 يناير حصلت اليوم السابع، على كواليس وتفاصيل عودته دون التعرض له من الأجهزة الأمنية.

كشفت مصادر رفيعة المستوى أن هيئة الدفاع عن رجل الأعمال حسين سالم سافروا إليه فى أسبانيا يوم الأربعاء الماضى، وقاموا بإنهاء كافة القضايا المتهمة فيها داخل أسبانيا بارتكاب جرائم غسيل أموال على أرضيتها بعد تصالحه مع جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار عادل السعيد وسداده مبلغ 5 مليارات، و700 مليون جنيه الشهر الماضى وقيمة مستحقات عليه بالدولة مقابل انقضاء الدعاوى الجنائية المقامة ضده.

وأوضحت المصادر لـ"اليوم السابع" أن هيئة الدفاع تمكنت من رفع اسمه من على قوائم الترقب من الوصول بالمطارات، وهو ما مكنه من العودة إلى مصر مرة أخرى دون التعرض له من الأجهزة الأمنية بالجوازات، مشيرة إلى أن حسين سالم أنهى جميع القضايا فى أسبانيا وداخل مصر ما عدا قضيتين أولهما قضية إعادة محاكمته فى تصدير الغاز إلى إسرائيل والمحجوزة فى الحكم لشهر أغسطس المقبل. 

وأشارت المصادر إلى أنه على الرغم من تصالح حسين سالم مع الدولة إلا أن النيابة العامة ما زالت متحفظة على أمواله وممنوع من التصرف فيها لحين انتهاء القضيتين المتهم فيهما، وذكرت المصادر أن جهاز الكسب غير المشروع سبق وأن أخطر 24 جهة للتصالح الذى تم بين الدولة وسالم لرفع اسمه من المتحفظ على أموالهم، مما يمكنه من التصرف فى الأموال المتبقية له بعد سداد مستحقات الدولة والمقدرة بنحو 2 مليار ونصف المليار جنيه.