اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 08:33 ص

حصاد العالم

حصاد العالم بالصور.. لليوم الثامن قوات الاحتلال تواصل قمعها فى باحات الأقصى.. ترامب يحضر حفل تسليم حاملة طائرات للجيش الأمريكى.. بدء أعمال ترمير المسجد الأموى بحلب.. انطلاق البطولة العربية لكرة القدم بالقاهرة

إعداد عبد الوهاب الجندى السبت، 22 يوليو 2017 10:00 م

شهدت دول العالم اليوم السبت، أحداث سياسية واقتصادية واجتماعية ورياضية مهمة، حيث واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلى لليوم الثامن على التوالى، قمعها للمصلين فى باحات المسجد الأقصى المبارك.

القدس..

سجلت مواجهات جديدة اليوم السبت، فى القدس الشرقية المحتلة غداة يوم دام اعقب قرار سلطات إسرائيل تركيز أجهزة رصد معادن على مداخل المسجد الأقصى.. وانتهى يوم أمس الجمعة باستشهاد ثلاثة فلسطينيين خلال مواجهات فى القدس الشرقية والضفة الغربيّة المحتلتين مع قوى الأمن الإسرائيلية.


محاولة إنقاذ مصاب

واشنطن..

حضر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، مراسم تسلم البحرية الأمريكية حاملة الطائرات جيرالد فورد، الحادية عشرة فى الأسطول الأمريكى وباكورة جيل جديد من السفن العاملة بالدفع النووي، متحاشيا لبضع ساعات الدوامة السياسية فى واشنطن.

ففى كلمة ألقاها وسط أجواء احتفالية وطنية على متن السفينة فى قاعدة نورفولك البحرية الهائلة، على بعد 45 دقيقة جوا إلى جنوب واشنطن، أكد القائد الأعلى للجيوش (إحدى مهام الرئيس الأمريكي) أن "فولاذا أمريكيا وأيدى أمريكية بنت رسالة تزن 100 ألف طن إلى العالم (مفادها) أن القوة الأمريكية لا مثيل لها"، مضيفا "اننا نصبح أكبر وأفضل وأقوى مع كل يوم (جديد) لإدارتي".


دونالد ترامب علي حاملة الطائرات

 

سوريا..

بعد أعوام من القتال داخل مدينة حلب، تمكنت القوات السورية النظامية، من السيطرة علي المدينة مجددا من المسلحين وإبرام اتفاق مع قوات المعارضة المسلحة لنقل الأهالى من شرق المدينة إلى غربها، وأظهرت صورة اليوم السبت، تواجد آليات داخل المسجد الأموى لبدء إعادة ترميه بعد أن دمرت مبانيه الحروب الدائرة داخل المدينة.


المسجد الأموي

تركيا..

أوقف الأمن التركى نحو خمسة عشر شخصا هذا الأسبوع لارتدائهم قمصانا تحمل كلمة "بطل" بالإنجليزية (هيرو)، بعدما اعتبرت السلطات ذلك دعما مبطنا لمنفذى محاولة الانقلاب العام الفائت.

وأشارت وكالة دوغان للأنباء إلى توقيف شخصين اليوم السبت، فى أنطاليا (جنوب) وفتى فى جناكالى (جنوب غرب) بسبب ارتداء قميص قصيرة بيضاء تحمل كلمة "بطل".


اعتقالات في صفوف الشباب

العراق..

عادت مجددا الأسواق فى مدينة الموصل العراقية، للعمل والازدحام بالمواطنين للحصول علي احتياجاتهم، بعد أعوام من الحرب بين القوات العراقية المشتركة وتنظيم داعش الإرهابى، داخل شوارع المدينة، وتمكنت القوات النظامية من تطهير المدينة من عناصر التنظيم.


أسواق الموصل

 

نيجيريا..

شهدت مراكز الاقتراع فى المدن النيجيريةـ إقبالاً كثيفًا من المواطنين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الحكومية المحلية، وذلك وفق صور نشرتها وكالة أنباء رويترز اليوم السبت.


الانتخابات المحلية في نيجيريا

اليمن..

أظهرت صورة نشرتها وكالة رويترز للأنباء، رجل يمنى عجوز يقبع فى "دكانه" فى مدينة الحديدة الواقع على البحر الأحمر، وهو ينتظر زبائنه رغم الحرب الدائرة في البلاد.

 

وتشهد اليمن، انتشار كثيف لوباء الكوليرا، الذى أصاب الآلاف من المواطنين الذين يهربون من الحرب والقتال بين مليشيات الحوثى وصالح من ناحية وقوات التحالف العربي من ناحية آخرى.


رجل يمنى

الصين..

شارك أكثر من 400 امرأة ورجل تخطوا الخامسة والخمسين من العمر فى مسابقة بلباس البحر اليوم السبت، وهو حدث سنوى تنظمه مدينة تيانجين فى شمال الصين، وتنظم جمعية خه تونغ لرعاية كبار السن المسابقة للعام الثالث وتهدف لنشر نظرة ايجابية تجاه الحياة والتقدم فى السن.


مسابقة لكبارالسن بلباس البحر فى الصين

رياضيا..

انطلقت اليوم السبت 22 يوليو افتتاح البطولة العربية بمباراتى الوحدة الإماراتى ونصر حسين داى الجزائرى ومباراة الأهلى والفيصلى الأردنى.

ينافس الزمالك في المجموعة الثانية التى تستضيفها الإسكندرية، إلى جانب النصر السعودي والفتح الرباطي المغربي والعهد اللبنانى، بينما يتواجد فى المجموعة الثالثة كل من والمجموعة الثالثة المريخ السودانى والهلال السعودى ونفط الوسط العراقى والترجى الرياضى التونسى.


البطولة العربية