اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 08:11 ص

أحمد السقا

هانى عزب يكتب: "لماذا أحمد السقا رقم 1 فى أفلام العيد"

الخميس، 20 يوليو 2017 07:00 ص

حقق النجم أحمد السقا نجاحًا سينمائيًا كبيرًا فى فيلمه "هروب اضطرارى" جعله يتربع على عرش الإيرادات فى سباق الأفلام دون منافس أو منازع، كما أن بتلك الفيلم خَلد السقا ومعه باقى صناع العمل أسماءهم فى تاريخ السينما، خاصة بعد العديد من الأرقام القياسية التى لم يحققها سواه على مدار التاريخ.

تصدر السقا عن باقى منافسيه يعود لعدة أسباب الثقة الكبيرة فى قدراته الفنية والأكشن الذى لم يستطع أحد منافسته فيه على مدار السنوات الماضية، فضلاً عن روح التعاون التى يتمتع بها عن النجوم الآخرين، وهو ما يجعل أي فيلم فى تاريخ السقا مليئًا بالنجوم لحبهم فى التواجد معه خاصة أنه "مش منفسن".

أحمد السقا فى مشواره السينمائى ظهر بجواره العديد والعديد من النجوم وكانت النغمة السائدة التى يتم ترديدها أن "فلان تفوق على السقا فى التمثيل"، طبعًا "السقا وشه حلو على كل من اشتغل معه"، ولكن لو تذكرنا تلك المقولة جيدًا أن غالبية النجوم الذين تفوقوا على السقا فنيًا لم يحققوا أي نجاحات سينمائية بمفردهم وما زال ولا يزال يتمتع السقا بنفس قدر من النجومية بل تزداد يومًا بعد الآخر.

أحمد السقا قد تختلف أو تتفق على أدائه التمثيلى ولكن لن يستطع أن ينكر "السقا رقم 1 فى الأكشن"، وسيظل كذلك لأنه ببساطة يعلم جيدًا ماذا يريد الجمهور، ويخلص فى عمله ويحاول أن يختلف من فيلم للآخر.

أحمد السقا أصبح رقم 1 فى أفلام العيد دون اللف على السينمات سواء داخل مصر أو خارجها ورغم لو فعل ذلك لم ينقص من نجوميته ولكن فضل أن يكون الحكم للجمهور وبالفعل الجمهور نصفه وجعله يحقق ما لم يستطع غيره أن يحققه من الإيرادات.

أحمد السقا أصبح رقم 1 بلا منافس، دون أن يتباهى بذلك أو يعلن عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعى بذلك، بل أيضًا لم يتحدث على إنجازاته ووإيراداته داخل مصر وخارجها وجعل التاريخ  يتحدث عما يقدمه للجمهور.

أحمد السقا الوحيد فى مصر تقريبًا إذا قام بعمل زيارة لأى سينما فى مصر قد يحدث "زلزال" بسبب شعبيته الكبيرة والطاغية، ولكن فضل أن يترك الحرية للجمهور فى مشاهدة فيلمه دون أن يقوم بعمل دعاية مبالغ فيها بالإعلان عن تواجده فى أي من السينمات.

إيرادات فيلم أحمد السقا وصلت حتى كتابة هذه السطور لـ 44 مليون جنيه، ورغم ذلك لم يعلن أحمد السقا عن اعتزازه بتلك الرقم التاريخى والمتوقع أن يزداد إلى 50 مليون جنيه، فالتوليفة السينمائية التى قدمها أحمد السقا تؤكد أن "الأكشن فى مصر.. يعنى السقا وأن من يريد القمة والنجومية الحقيقة لابد أن يتعلم من السقا كل شىء".