اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 02:27 ص

تميم

بالفيديو.. قطر تسير على خطى ملالى إيران فى جرائمها ضد العالم وإيواء إرهابيين

كتبت: إسراء أحمد فؤاد الخميس، 20 يوليو 2017 07:28 م

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى مقطع فيديو، يسجل جرائم النظام القطرى "تنظيم الحمدين" الذى يسير على خطى حلفائهم "الملالى فى طهران" فى دعم الإرهاب وإيواء عناصر إرهابية مطلوبة دوليا ونشر الفوضى والخراب فى المنطقة العربية.


 

وأكد المقطع على أن النظامين الإيرانى والقطرى، وجهان لعملة واحدة، وقال إنهم يتشابهان فى غرورهما السياسى وسلوكهما الإجرامى وأن هناك شواهد عدة على ذلك.

 

ومن بين تلك الشواهد التى يعرضها الفيديو، هى المزايدة على القضية الفلسطينية، ورعاية الإرهاب، حيث تدعم قطر وترعى قائمة طويلة من الجماعات المتطرفة أبرزها: "الإخوان الإرهابية والقاعدة وداعش وحزب الله".

 

كما أكد المقطع على أن قطر وإيران تنفقان ثروات طائلة على تمويل الإرهاب، فكما تنفق طهران شهريا 1000 دولار على المقاتل الواحد الموالى لها فى سوريا، فى ظل معاناة مواطنيها من الفقر، تنفق قطر 65 مليار دولار على تمويل الإرهاب ونشر الفوضى من 2010 إلى 2015 ما يعادل 200 ألف دولار من نصيب كل فرد قطرى بحسب الخزانة الأمريكية.

 

ويؤكد المقطع المتداول على أن النظامين القطرى والإيرانى يتشابهان فى استضافة القيادات الإرهابية، فكما تستضيف طهران أهم المطلوبين على قائمة الإرهاب، وأبرزهم: محمد الإسلامبولى القيادى فى الجماعة الإسلامية المصرية وسيف العدل نائب الظواهرى، قطر أيضا تستضيف المئات من المطلوبين أمريكيا ودولياً مثل يوسف القرضاوى وعبد الرحمن النعيمى الممول الأول لجبهة النصرة والصلابى زعيم إخوان ليبيا.

 

كما يتشابه النظامان فى تصدير الفوضى ودعم الإرهاب ومضايقة الجيران وتهديد أمن دول الخليج العربى، حيث أكدت قطر أنها من وقف ودعم الثوارت العربية فى سوريا واليمن وليبيا، واستضافة وجنست المعارضين المطلوبين للمحاكمة فى الكويت والبحرين.