اغلق القائمة

الجمعة 2024-05-03

القاهره 06:51 ص

باسم مرسى

باسم مرسى يفلت من عقوبات الجبلاية بعد أزمة القمة 114.. تقارير الحكم والمراقبين تتجاهل الإشارات الخارجة لمشجعى الأهلى.. المسابقات لن تلجأ للفيديوهات.. وكوبر يتمسك باستبعاده من معسكر الفراعنة أمام أوغندا

كتب حاتم رضا الخميس، 20 يوليو 2017 05:06 م

أفلت باسم مرسى مهاجم الزمالك، من عقوبات اتحاد الكرة بعد إشاراته الخارجة لجمهور الأهلى فى مباراة القمة 114 التى أقيمت بين القطبين الكبيرين الاثنين الماضى، على استاد برج العرب فى الجولة الـ34 والأخيرة من عمر الدورى الممتاز.

وتجاهل الحكم الأسكتلندي ويليام كولوم، الذى أدار قمة الأهلي والزمالك، ما فعله باسم مرسي مهاجم الأبيض من إشارات خارجة للجمهور الأحمر قبل انطلاق المباراة.


باسم يستفر الجماهير

 

وقال مصدر مسئول باتحاد الكرة لـ"اليوم السابع"، إن تقرير الحكم جاء خاليًا من أى إدانة لمهاجم الزمالك، موضحًا أن الواقعة حدثت قبل انطلاق المباراة، وبالتالى يصعب على الحكم والمراقبين رؤيتها، كما أن شريط المباراة لم يظهر هذه الإشارات.

وتابع المصدر -الذى فضل عدم ذكر اسمه- أن اللائحة فى هذه الحالة تنص على مراجعة تقرير حكم المباراة والمراقبين أولاً، وحال عدم ذكر الواقعة فى التقارير، يتم الرجوع إلى شريط المباراة الأصلى من التليفزيون المصرى، وبناء عليه يتم تحديد العقوبة من عدمها، مؤكدًا أن التقارير وشريط المباراة لم تتضمن إدانة للاعب.


باسم مرسى

 

وتابع أنه إذا ذكر الحكم الواقعة فى تقريره أو ظهرت إشارة اللاعب الخارجة فى شريط المباراة الأصلى كان سيأخذ نفس عقوبة أحمد حسام ميدو مدرب دجلة، بعدما ذكر مراقب المباراة فى تقريره إشارة مدرب دجلة الخارجة لجماهير الأهلى فى مباراة الكأس الأخيرة ليتم إيقافه 6 مباريات، بينما باسم كل الفيديوهات المتداولة غير معترف بيها.

فى السياق ذاته، قرر الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى، بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر، استبعاد باسم مرسى من المعسكر المقبل فى أغسطس استعدادًا لمباراتى أوغندا، المقرر لهما يومى 31 أغسطس و5 سبتمبر فى الجولة الثالثة والرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، بعد أزمته فى مباراة فريقه الأخيرة أمام الأهلى والإشارة الخارجة لجماهير الأهلى عقب المباراة التى فاز بها الأحمر 2 / 0.


باسم بقميص المنتخب

 

وكان الجهاز الفنى للمنتخب قد طلب من باسم مرسى الهدوء والتركيز فى المباريات فقط والابتعاد عن الأزمات حتى يعود لصفوف الفراعنة مجدداً بعد استبعاده منذ أكثر من 8 أشهر، عقب مغادرته للملعب بين شوطى مباراة غانا والتحجج بأنه مصاب.

ورغم عدم معاقبة باسم من اتحاد الكرة، الا أن كوبر تمسك باستبعاد باسم مرسى منعًا للدخول فى أزمات مع الجماهير الحمراء الساخطة عليه، خاصة أن مستواه الفنى متراجع للغاية.